logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فولفو تسعى للوصول لصفر حوادث لكل منتجاتها ومصر والشرق الأوسط مستهدفون

مارشدير
تعمل شركة فولفو السويدية علي تصنيع الحافلات والباصات المختلفة، وهي تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها في توزيع هذه الحافلات في الشرق الأوسط على مبادرة لتحسين مهارات السائقين. وتساعد فولفو السلطات والوكلاء المحليين على بدء سلسلة من الدورات التدريبية للتدريب على سلامة للسائقين للحد من حوادث الطرق، وتحسين كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الأثر البيئي للحافلات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعمل فولفو للحافلات بشكل وثيق مع التوكيلات والسلطات في مصر والإمارات وتونس والمغرب، لمساعدتهم على إطلاق سلسلة من برامج تدريب للسائقين باللغة العربية للسائقين في المنطقة. وتهدف الشركة إلى تطوير القدرات المحلية سواء من حيث الخبرات وجعل محتوى كل دورة وبرامجها التدريبية مناسبة لحاجة كل سوق.

وتغطي الدورات موضوعات حول أهمية السير بطريقة جيدة علي الطرق وأمور خاصة بالسلامة ومهارات الطرق والقيادة الفعالة. كما يوفر التدريب العملي كيفية استخدام الحافلة بشكل صحيح ويومي، مع توفير تدريب علي الصيانة الوقائية والسلامة واستهلاك الوقود وعمليات القيادة الفعالة وستكون هذه الدورات التدريبية التنشيطية وسيلة مساعدة في نهاية المطاف للسائقين لتحسين سلوكهم والاسهام في تحقيق هدف فولفو بالوصول لمعدل صفر حوادث في جميع منتجات مجموعة فولفو من سيارات واتوبيسات ونقل.

وسيتم تدريب السائقين على اتخاذ نهج أكثر حذرا على الطرقات، ومن المتوقع ليس فقط أن يسهم ذلك في تحسين السلامة والراحة للركاب ولكن أيضا يزيد من كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات وآخر هذه الدورات التدريبية أجريت مؤخرا لوكيل فولفو للحافلات في تونس، لتسهم بذلك في زيادة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 8 في المائة، وبالتالي تخفيض تكاليف التشغيل والمساهمة أيضا في تحسين نوعية الهواء المحلي وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال ستيف هيدوين، نائب الرئيس،فولفو الشرق الأوسط وأفريقيا للحافلات: "إن العامل البشري يلعب دورا حاسما في تسعة من أصل عشرة حوادث علي الطرق ولذلك فمن الأهمية تعريف السائقين بالمخاطر على الطرقات ونحن في شركة فولفو للحافلات ننوي الدخول في شراكة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين أي بالتركيز على السائقين لتحسين القيادة وسلوكياتهم ومهاراتهم ومساعدتهم على اتخاذ القرارات الصائبة، لمنع وقوع الحوادث ".

وأضاف "كل يوم، الملايين من الناس في جميع أنحاء المنطقة يعتمدون على حافلاتنا، ومهمتنا هي لنقلهم بأمان إلى وجهاتهم فعنصر السلامة دائما يأتي أولا في شركة فولفو للحافلات، بل هو القيمة الأساسية وجزء من استراتيجيتنا، لذلك تتمثل رؤيتنا بوضوح في الوصول لمعدل صفر حوادث مع منتجات مجموعة فولفو. "
ads
ads