ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الصين تقدم اول ترام ذاتي القيادة يستخدم عجلات بدلا من القضبان

مارشدير
النقل العام هو مجال مهم حيث يكافح العلماء والمخترعون وإدارات المدن لاكتشاف أنواع من الابتكار لمساعدتهم على التعامل مع الزحام، والصين معروفة بالازدحام وما ينتج عنه من تلوث، لذلك مواطنيها يأتون بأفكار جديدة أكثر من غيرهم. وآخر الأخبار في هذا المجال في الصين هو الترام الذي يعمل بالعجلات محل القضبان المعدنية ويمكنه أيضا أن يقود نفسه بنفسه، ويبدو وكأنها فكرة رائعة، خاصة وأنه يمكن أن يحمل حوالي 300 راكب دون مشكلات.

ويسمى الترام الجديد ART وقد تم تطويره من قبل كرك، شركة النقل بالسكك الحديدية الصينية. وقد يبدو من الغريب أن الشركة التي تجعل معظم أعمالها ترتبط بالقضبان قررت تصميم موديل لا يستخدمهم، ويبدو كأنه حافلة طولها 30 مترا. وهذا الترام كهربائي بالكامل، ويمكن أن يقود نفسه على طريق محدد سلفا باستخدام خط أبيض مرسوم علي الطريق.

وفي المستقبل، تدعي الشركة أن منتجاتها الأخري من هذا الترام قد تصل إلى 500 راكب، مما يساعد على تحرير حركة المرور والشوارع المزدحمة من خلال وسيلة بديلة للنقل يمكن الاعتماد عليها. وهذا الترام أرخص من باقي الوسائل الأخرى كما أنه مزيج من الأتوبيس والترام، وينبغي أن يكون أكثر راحة وأكثر هدوءًا بدون ضجيج وسيتم فتح خط الاختبار الأول في أوائل عام 2018.
ads