logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هوندا مصر : الشركة الأم ترفض زيادة المكون المحلي في أي بلد عن 25%

مارشدير
في تعليق لشركة هوندا حول آراء بعض العملاء الذين يرون في أن صناعة موديلات هوندا وخاصة موديل سيفيك الجديد خارج اليابان يؤثر علي جودته وأن جودته في دول الخليج أفضل ذكرت الشركة أن السيارة تقدم في الخليج بمحركات 1500 و1600 و2000 سي سي وأكدت الشركة أن هوندا موتورز ترفض ان يكون المنتج المحلي في السيارات أكثر من 25% من مكوناتها وبالتالي فمعظم مكونات السيارة يابانية.

ويبقي السؤال هل يمكن أن تتوافق هذه المتطلبات للشركة اليابانية مع استراتيجية السيارات المصرية في حال فكرت الشركة في اقامة مصنع لها في مصر لتجميع سياراتها أم ستضطر لتغيير استراتيجيتها بزيادة المكون المحلي في مصر ليوافق الاستراتيجية.

كما أن هوندا ذكرت أن سيفيك تتمتع بضمان 125 ألف كم أو 5 سنوات أيهما أقرب وهذا أكبر ضمان من هوندا الفطيم علي جودة سياراتها. كما أكدت الشركة علي أنها تتميز عن باقي المنافسين بخدمة ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار والضمان بجانب مواصفات السيارة وتاريخها الكبير. وتحمل السيارة محرك 1500 سي سي تيربو بقوة 123 حصان ويبدأ سعرها من 514 ألف جنيه كما أن الشركة مصنعة في مصنع هوندا في تركيا ويبلغ ارتفاعها عن الارض 15.3سم.

وأكدت هوندا مصر ان موديلات سيفيك الجديدة بالكامل تعادل التميز وتأتي بتابلوه بعدادات رقمية وشاشة 7 بوصة وفرش جلد فاخر وفتحة سقف كهربائية. وكانت الشركة قد طرحت في مصر مؤخرًا الجيل العاشر من السيارة بتصميم شرس ومميز.
ads
ads