logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شيري دخلت مصر والأسواق الناشئة في 2001 والآن في المرحلة الثانية للتطور

مارشدير
تعتبر أعمال شركة شيري الصينية خارج الصين كارت رابح للشركة التي مثلت شركات السيارات الصينية في الفترة الأخيرة في مبادرة الحزام والطريق لتدعيم صورة شركات السيارات الصينية. وكانت شيري قد بدأت عملها خارج الصين في 2001 من خلال تاسيس روابط تجارية في شرق أوروبا مع الصين وأوكرانيا وفي الشرق الأوسط في سوريا وايران وفي شمال افريقيا في مصر والجزائر.

كما عملت في جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وماليزيا وفي عدد من الأسواق الأخري الناشئة لدعم شبكة مبيعاتها الخارجية. وبعد قيامها بتحقيق روابط تجارية ومبيعات في بعض الدول بدأت في تأسيس مصانع خارجية لها. وتغطي شيري حاليًا 60 دولة حول العالم وحققت شيري في 2016 نسبة 80% تصدير خارجي من انتاجها.

وشملت خطة الشركة واستراتيجيتها الدولية في 2016 المرحلة الثانية من تطور الشركة من مجرد البيع خارج الصين للذهاب بصورة أعمق واكتشاف الأسواق الخارجية والتوافق مع متطلباتها. وتعتمد بذلك علي تحويل سياراتها للتوافق مع المناخ في كل سوق ودرجات الحرارة وحالة الطرق ومتطلبات المشترين مع خوضها في المسئولية المجتمعية في الدول التي تعمل فيها وتعميق مستويات الجودة والانتشار في الفترة المقبلة.
شيري دخلت مصر والأسواق الناشئة في 2001 والآن في المرحلة الثانية للتطور
ads
ads