logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

زيادة صادرات شيري الخارجية ومصر ثاني أكبر الأسواق

مارشدير
ads
لا تعتبر شيري الشركة الرائدة في مبيعات السيارات في الصين ولكنها من الشركات التي تحقق مبيعات مميزة مع تقديمها سيارات بأسعار مناسبة كما أنها من الشركات التي تؤدي بشكل جيد في الأسواق خارج الصين. والشركة خارج الصين تحقق مبيعات قوية من خلال عمليات التصدير أو المشاركة في مشروعات مشتركة، بينما لم تحقق الشركة ميزات سعرية للجمهور مقارنة بشركات مثل جنرال موتورز وشركات أخري في نفس الفئات.

وفي ابريل الماضي صدرت شيري 10030 سيارة بزيادة 58.2% ومعدل نمو 11.1% كما صدرت شيري علي مدار أول 4 شهور من العام 34.190 سيارة بزيادة 25.5% ونمت صادرات الشركة بنسبة 38%. وفي عام 2016 نجحت شيري في تصدير 88.081 سيارة لتعتبر بذلك الأولي في الصادرات الخارجية في العالم للعالم الرابع عشر علي التوالي.

ولكن في الصين نفسها فالشركة تؤدي بصورة جيدة فقد باعت 31.906 سيارة بزيادة 10.4%. ونجحت الشركة في زيادة مبيعاتها محليًا بفضل موديل مثل آريزو 5 وتيجو في فئة السيارات الـ SUV بجانب موديلات أخري مختلفة. وبجانب السوق الصيني فصادرات الشركة ترتكز علي أسواق مثل ايران بواقع زاد عن 200 ألف سيارة وفي مصر قامت شيري بالبدء في مشروع مشترك بين غبور وأبوالفتوح من خلال تصنيع أبوالفتوح لسياراتها وبيع غبور لها.

وحققت شيري في العام الماضي في مبيعات سيارات الركاب في مصر المركز الخامس بصورة اجمالية بحصة سوقية 5.7% ورغم أنها لم تحقق المركز الأول، ولكنها حققت نتيجة طيبة.
ads
ads