ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تعتقد أن محركات الاحتراق الداخلي جزء من الحل وليست المشكلة

مارشدير
تعيش فولكس فاجن في منتصف تحول شامل في تاريخ الشركة مع سعي الشركة لكي تصبح الرائدة في مجال السيارات الكهربائية في العالم، ومع ذلك فان ماتياس موللر، رئيس العلامة يري أن محركات الاحتراق الداخلي لها أهمية كبيرة في المستقبل. وكشف في حديث خلال اجتماع مديري فولكس فاجن السنوي أن الشركة سوف تستثمر 10 مليار يورو أو 10.8 مليار دولار في تطوير تكنولوجيا ICE بحلول عام 2020 وأن محركات الديزل سيكون لها دور كبير.

وينطبق هذا بالضرورة علي المحركات الديزل الموافقة لليورو 6 علي الرغم من الجدل بخصوص محركات الديزل، وأكد علي أن محركات الديزل لايزال لديها مستقبل باهر وأن محركات الاحتراق الداخلي جزء من الحل ولا تمثل في حد ذاتها المشكلة. وأكد علي أنهم بعد 124 عام من اختراع محركات الديزل فلايزال لديهم الكثير من الاختيارات وأنهم سوف يستغلونها جميعًا.

وبحلول 2020 أكد أنهم سيجعلون محركات الاحتراق الداخلي أكثر كفاءة من الوضع الحالي بنسبة ما بين 10 و15% كما ستكون أكثر صداقة للبيئة مما سيساعد علي حماية البيئة ومصادرها الطبيعية. كما قال خلال كلمته أن فولكس فاجن ستشهد تغييرات جذرية في العقود القادمة أكثر مما تم تغييره علي مدار 100 عام مضت.

وتخطط فولكس فاجن حاليًا لتقديم أكثر من 10 سيارات كهربائية جديدة تضاف لقائمة موديلاتها بحلول 2018 وحتي 2025، كما تعمل علي تقديم 30 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات وتتعاون مع Nvidia لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية.
ads