logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تعلمون أن انفنيتي FX35 وEX35 كانا يقدمان في السوق المصري ؟

مارشدير
ads
قد لا تعرفون بعض علامات السيارات الشهيرة في العالم، كما قد لا تتوقعون أن بعض العلامات المعروفة خارج مصر كانت متاحة لفترة من الوقت في السوق المحلي. ومن بين علامات السيارات التي عرفت في مصر في فترة من الفترات موديلات انفنيتي التي تعتبر الفرع الفاخر لشركة نيسان في العالم مثل لكزس التي تعتبر الفرع الفاخر لتويوتا كذلك.

انفنيتي قد لا يعرف كثيرون أن سياراتها كانت متاحة في السوق المصري في فترة من الفترات ومنها خلال نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة. ومن هذه الموديلات التي كانت مطروحة في مصر انفنيتي FX35 الذي توفر بمحرك 3.5 لتر بقوة 307 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات وهي واحدة من السيارات التي بدأت التصميمات الغريبة للسيارات الـ SUV علي غرار نيسان جوك.

وتعمل السيارة بنظام دفع كلي مع طابع تصميم رياضي ومصابيح أمامي وخلفية بطابع خاص وسعة تخزين خلفية كبيرة. أما الموديل الثاني، فهو انفنيتي EX35، وهي سيارة تحمل طابع رياضي مع مؤخرة شبيهة بالهاتشباك وجسم قريب من جسم السيارات الكوبيه وتأتي بمحرك 3.5 لتر بقوة 298 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات وطولها يبلغ 4.635 متر وعرضها 1.8 متر مع ارتفاع 1.6 متر.

وبالنسبة لأسعار هذه السيارات وقت تقديمها في مصر في عام 2010 فقد توفرت نسخة FX35 بسعر 710 و750 ألف جنيه ونسخة EX35 بسعر 700 ألف جنيه.
هل تعلمون أن انفنيتي FX35 وEX35 كانا يقدمان في السوق المصري ؟
ads
ads