logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سكودا تنتج السيارة رقم مليون من موديل سوبيرب

مارشدير
ads
يعلن صناع السيارت عن مراحل الانتاج الأساسية على مدار تاريخهم، فمثلًا سكودا أعلنت انتاج مليون نسخة من موديل سوبرب. وهذا العدد الضخم من السيارات يعتبر ركن أساسي في تاريخ الشركة مهما كان الموديل. وتعتبر سوبرب السيار الرائدة في مشوار الشركة التشيكية فهي في الواقع نسخة من موديل فولكس فاجن باسات ولكنها أكبر في الحجم وأكثر رحابة واتساعًا مع ألواح جسم مختلفة وسعر أقل.

وظهر اسم سوبيرب لأول مرة في 1934 علي موديل سكودا 640 وكان محرك السيارة سداسي الاسطوانات سعة 2.5 لتر قادر علي توليد 55 حصان، كما تميز الموديل بملامح مبتكرة مثل هيكل أنبوبي وتعليق متطور مستقل. وصنعت سكودا 200 نسخة من هذا الموديل، والموديل الجديد الواقعي انتج في عام 2001 مع وصول الجيل الأول من هذه السيارة في صورتها الجديدة.

والموديل الاصلي من السيارة باع 136.100 سيارة قبل استبداله بموديل سوبيرب الجديد الذي باع 618.500 نسخة بيم عام 2008 و2015. ومنذ تقديم هذا الجيل منذ عامين فقد حقق مبيعات بلغت 250 ألف نسخة مما جعل المعدل يتجاوز مليون سيارة وهو رقم مثير. ولا يزال هذا الموديل لا يمثل أنجح سيارات الشركة، فموديل أوكتافيا الاصغر في الحجم تجاوز 6 مليون سيارة في العام الماضي.
ads
ads