ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أبوالمجد: تحويل الشركات للتهرب الضريبي بسبب الفواتير إساءة وتشهير

مارشدير
صرح أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر لمارشدير بأن الفترة الأخيرة تم تداول أخبار بخصوص تحويل تجار ومعارض سيارات للضرائب بتهمة التهرب الضريبي بسبب اختلاف قيمة الفواتير وآخرها ما تم اعلانه عن تحويل مجموعة شركات بالأمس لمصلحة الضرائب للتحقيق معها في شبهة التهرب الضريبي.

وأوضح أن الأخبار تم تداولها بما يزيد عن حجمها الطبيعي فليس من الواقعي أن يقدم عميل واحد شكوي من معرض لجهاز حماية المستهلك في مسألة حول اختلاف حول قيمة فاتورة فيتم تحويل الشركة كلها للضرائب بتهمة تهرب ضريبي ويتم ذكر اسم المعرض علي أنه متهرب وعليه قضية كبيرة تسيء لسمعته.

وأكد أنهم في الرابطة قابلوا اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك من أجل أن يكون هناك تنسيق مع الرابطة في مثل هذه الشكاوي والأمور قبل اعلانها لأن ليس كل الأسامي التي تم تحويلها عليها تهرب ضريبي وتداول مثل هذه الأمور في الوقت الحالي وفي ظل الظروف الحالية أصعب ويزيد الأمور سوءًا خاصة مع تصوير الشركات علي أنهم جناة.

وتساءل هل يتم التحقق من الأمر والتثبت منه قبل اعلان تهرب الشركات وتداول اسمائها والتشهير بها ؟ وحول اختلاف قيمة الفاتورة أكد أنها مسألة موجودة في عام 2016 بكامله وتعمل بها كل معارض مصر وهي أمر واقعي بسبب اختلافات سعر العملة المتوالية فالشركة تستورد بسعر وتجمرك بسعر وتسعر بسعر وكله حسب قيمة العملة فالطبيعي أن يكون هناك اختلاف في قيمة الفاتورة وحتي الوكلاء أنفسهم يكون لديهم هذه الاختلافات في قيمة الفاتورة.

وأوضح أنهم من جانبهم دعوا لعقد ورشة عمل كبيرة ستتم في وقت قريب تجمع حماية المستهلك والجمارك والضرائب والمالية والوكلاء الأربعة الكبار والرابطة لفتح هذا الملف بصورة كاملة والوصول لحل فيه لانهاء معاناة بعض المعارض التي تتعرض للظلم والاساءة.
ads