logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيديو: كيا كادينزا تحصل على أعلى معدلات الأمان في اختبارات IIHS

مارشدير
عندما تم تزويد كيا كادينزا موديل 2017 بنظام أمامي اختياري لمنع التصادمات ومصابيح أمامية خاصة، فقد نجحت السيارة في الحصول علي أعلي معدلات الأمان Top Safety Pick+ من قبل اختبارات IIHS، وأظهرت الاختبارات أن السيارة الكورية قادرة علي منافسة السيارات الألمانية في نفس فئتها.

وحصلت السيارة علي معدل جيد في 5 اختبارات تحطم وهي خاصة بالانقلابات والاصطدام الجانبي وقوة السقف مع معدل ممتاز للتصادم الأمامي ومقبول أو جيد للمصابيح الأمامية. وقال أورثيس هيدريك نائب رئيس كيا لتخطيط المنتج أن تصميم السيارة كان انجاز رائع يتركز علي الأمان والجودة وأكد علي أنهم فخورون بحصول السيارة علي معدل الأمان المميز وهو ما يدل علي جهد مهندسيهم.

ورغم أن التصادم الأمامي للربع الخاص بمقدمة السيارة تسبب في انشطار العجلة ودمار كبير في الجزء الأيسر ولكن التأثير في النهاية علي المقصورة كان محدود. أما التصادم الجانبي فقد نجحت الستائر الجانبية الهوائية في تخفيف أثره بصورة كبيرة.

وتوفر كيا كادينزا 2017 باقة من نظم مساعدة السائق التي تشمل نظام رصد البقع العمياء الذكي وهو ما يجنب حوادث مع السيارات المجاورة، ويمكن بذلك لكيا كادينزا أن تنافس سيارات مثل أودي A6 بكل سهولة.
ads
ads