logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فولفو تبدأ انتاج موديل XC60 الجديد كليًا

مارشدير
في خلال 9 سنوات، ومنذ ظهورها، تحولت فولفو XC60 لتكون افضل سيارة SUV متوسطة الحجم فاخرة مبيعًا في أوروبا، وباعت قرابة مليون نسخة في العالم، ولكن اليوم تسدل الشركة فصل جديد علي السيارة مع بدء انتاج الموديل الجديد منها. وسيقدم هذا الموديل كموديل 2018، ويعتبر الجيل الثاني من السيارة الذي سيصنع في مصنع تورسالاند بالقرب من مجمع فولفو الرئيسي في جوتنبرج في السويد.

وتقدم الشركة الموديل الجديد مع وضعها في الاعتبار أنه الموديل الذي يمثل نسبة 30% من مبيعاتها، وبالتالي فالموديل الجديد كليًا لديه الكثير ليقوم به. وقال ماجنوس نيلسون، نائب الرئيس في مجمع تورسا لاندافركين أنهم فخورون بهذا اليوم في مصنعهم وأكد علي أنهم عملوا بجد في الأسابيع الماضية للتحضير لتصنيع هذه السيارة الجديدة وأكد علي أنهم جاهزون لبدء انتاج وتسليم السيارات للعملاء بالفعل.

وتعتمد السيارة السيارة علي نفس قاعدة بناء موديلات XC90 وS90 وV90، وتعمل بمحرك 2 لتر والسيارة في الصور المرفقة تعتبر أولي السيارات التي ستسلم للعملاء بالفعل وتأتي في نسخة T5. ويرتبط بمحرك السيارة تيربو يولد قوة تبلغ 251 حصان وعزم دوران 350 نيوتن.متر بينما نسخة T6 تضيف سوبر تشارجر للسيارة بينما توجد كذلك نسخة T8 الهجينة.

وبالنسبة لمحركات الديزل فالسيارة توفر موديل D4 بقوة 188 حصان وD5 بقوة 231 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات. وستتوفر السيارة موديل 2018 للحجوزات في كل الأسواق وتتوقع فولفو تحقيق رقم قياسي للمبيعات في 2017 فيما ستقوم في وقت لاحق بتحديث كل عائلة 60 Series ثم 40 Series.
ads