logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

قفل جديد للدراجات الهوائية لا يحتاج مفتاح.. بل هاتف ذكي !!

مارشدير
ركوب الدراجات يعني أنك من الصعب أن تحمل الكثير من الأشياء معك ومن ضمن الاشياء الي يمكنها حتي رغم صغرها أن تسبب مشكلة المفاتيح، التي عادة ما قد تسقط من الجيوب خلال ركوب الدراجة، ولكن هذا القفل الجديد الذي ترونه هنا U-lock بعلامة BitLock سيجعلكم علي الأقل تستغنون عن مفتاح واحد وتستبدلونه بهاتفكم الذكي.

وهذا القفل يبدو عادي في الشكل، ولكنه يحمل تقنية مختلفة فيمكن فتحه من خلال الهاتف الذكي ويمكن كذلك غلقه من خلال تطبيق خاص به. والأكثر أهمية من ذلك أن هذا القفل الجديد BitLock يمكنه الشعور بقرب صاحب الدراجة ويقوم من نفسه بالاتصال بالهاتف الذكي بما يسمح بفتحه بسهولة، كما أنه عند ركن الدراجة في مكان ما يقوم القفل عبر التطبيق باظهار خريطة بمكان ركن الدراجة حتي لا يمكن نسيان المكان.

كما يأتي التطبيق بنظام العمل جروب الذي يتيح لآخرين استخدام الدراجة من خلال اضافة مزيد من المستخدمين في التطبيق لفتح وغلق القفل كما يمكنك مشاركة موقع الدراجة معهم. كما يوفر خدمات أخري مثل خريطة للمسافة التي قمت بقطعها بالدراجة ليعلمك بالمسافة التي قطعتها بالدراجة ومتوسط السرعة وعدد السعرات التي قمت بحرقها ونسبة ثاني أكسيد الكربون التي منعت انبعاثها في البيئة عبر استخدام الدراجة بدلًا من السيارة.

وصنع القفل من صلب عالي المقاومة بسمك 12 مم ويصعب استخدام وسائل القطع في قطعه، ويبقي السؤال الأهم والأخير حول ما يمكن أن يحدث في حال فقدان الهاتف المحمول أو فراغ بطاريته وكيف يمكن فتح القفل ؟ والأمر سهل لأنه يمكن وضع كود خاص بصاحب الدراجة في التطبيق، وعند فراغ هاتفه يذهب للدراجة ويضغط علي زر خاص في القفل ويقوم بكتابة الكود فيفتح القفل بسهولة دون الحاجة للهاتف.

ويبدو أن هذا القفل كبير كفاية لامكانية استخدامه في الدراجات النارية كذلك ويبلغ سعره الحالي 129 دولار كما يتوفر بخمسة ألوان.
ads
ads
ads