logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فيديو: هيونداي "كونا" الجديدة بديلة "كريتا" في السوق الأوروبي

مارشدير
التقط فيديو مؤخرًا لموديل هيونداي كونا الجديد وهو يجري الاختبارات علي حلبة السباقات، ولكن ما هي أهمية هذا الموديل رغم وجود موديلات عديدة كروس أوفر صغيرة من هيونداي ؟ والسبب هو أن هذا أول موديل ينتج بصورة عالمية وتم رصده وهو يجري الاختبارات علي مضمار النربرجرينج في ألمانيا. ورغم أن الشركة تقدم موديل كريتا وهو الأول مبيعًا في بلد مثل الهند فالشركة لديها موديل كيكس في أمريكا الجنوبية، ولكن السوق الأوروبي أكثر ربحية وتنافسية وبالتالي لن تصلح هذه السيارات فيه.

وهذا هو ما يجعل موديل كونا أكثر جرأة، من خلال تصميم المصابيح الأمامية المزدوجة علي غرار سيتروين C4 كاكتوس ولكن بجسم أكثر رياضية، رغم أنها لا تبدو في نفس الوقت سيارة سريعة. والهدف من اختبار السيارة علي النربرجرينج للتأكد من اعتماديتها في كل مكوناتها وليس لتحدي الكروس أوفر مرسيدس GLA 45 علي سبيل المثال.

ويتوقع أن تعمل هذه السيارة بمحركات بنزين صغيرة السعة مثل محرك 1 لتر أو T-GDI سعة 1.4 لتر، وفي أمريكا النترا بالمحرك 2 لتر تولد قوة 147 حصان وهذا المحرك قد يكون المحرك الأساسي لموديل كونا الجديد مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وقد يتم تقديم نسخة بمحرك 1.6 لتر تيربو. وستعتمد السيارة علي نفس منصة انتاج موديل i20 ولكن بقاعدة عجلات أطول لمساعدة السيارة علي أن تكون أفضل في الركوب.

ومن المتوقع أن تنافس هذه السيارة موديلات تويوتا C-HR ومازدا CX-3 وهوندا HR-V، ويتوقع أن يبدأ سعر موديل كونا الجديد من 20 ألف يورو ويتوقع ظهور هذه السيارة في معرض فرانكفورت الدولي في سبتمبر المقبل.
ads