logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بنتلي وبورشه سيتحدان معًا في أعمال مشتركة لتوفير المال لمجموعة فولكس فاجن

مارشدير
ads
أعلنت بورشه وأودي في بداية الأسبوع أنهما سيعملان معًا علي بعض الجوانب لتوفير النفقات، وستعمل بنتلي مع بورشه كذلك في جوانب مشتركة لأسباب مشابهة. وقد أوضح الرئيس التنفيذي لبورشه أن هناك خطة كبيرة بها الكثير من التفاصيل كما أكد علي أن التعاون المشترك تم دراسته بالفعل ويهدف بصورة أساسية لتوفير النفقات لمجموعات فولكس فاجن قدر الامكان.

وتسعي الشركتان معًا من خلال هذه الخطة والتعاون لتوفير قرابة 106 مليون دولار أو ما يوازي 100 مليون يورو لمجموعة فولكس فاجن بداية من العام المقبل. وبدلًا من مشاركة قواعد البناء معًا بصورة مبارة، فان بورشه وبنتلي سيوفران المال من خلال المشاركة معًا في الخدمات المالية ومراكز البيع والانتاج والتطوير ونظم الجودة. وكل هذه الجوانب مهمة ولن يشعر العملاء بفروق سلبية في السيارات لكلا العلامتين نتيجة هذا التعاون.

ومن بين الأمور التي ستنتج عن هذا التعاون استبدال موديل كونتيننتال GT الذي سيعتمد علي قاعدة البناء MSB والتي استخدمت في موديل باناميرا الجديد كليًا، كما يعتقد أن موديل بنتلي الكهربائي الأول الذي ظهرت ملامحه من قبل الموديل التجريبي EXP 12 Speed 6e سيتشارك في المكونات مع موديلات بورشه.

كما أن منشآت فولكس فاجن في سلوفاكيا وألمانيا سوف تبني أجزاء ومكونات لموديل كونتيننتال 2018، وستقوم بنتلي بالعمل علي التصنيع النهائي للسيارة. أما التعاون بين بورشه وأودي فسينتج عنه انتاج محركات V8 سعة 4 لترات.
ads
ads