ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

اتحاد الصناعات: شكاوى من دخول زيوت سيارت مغشوشة الى مصر

مارشدير
قال أحمد عفيفي، عضو غرفة الصناعات البترولية باتحاد الصناعات المصرية، إنه يتعين على الحكومة تفعيل المنشور رقم ٦٨ لسنة ٢٠١٠، والخاص بعرض المنتجات البترولية وتتضمن الزيوت والشحوم، على الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة البترول لفحصها، ولضمان جودة وسلامة إجراءات الاستيراد.

وأضاف "عفيفي" في تصريحات صحفية، أن هذه الواردات رديئة الصنع تضر بالصناعة الوطنية، وتهدد استثماراتها بالخسارة، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكد عفيفي، أن الهيئة العامة للبترول تلقت مذكرة من مصلحة الجمارك بشأن ضرورة تفعيل موافقة هيئة البترول على الزيوت المستوردة من الخارج ومخاطبة وزارة الصناعة بهذا الشأن.

وأوضح، أن مجلس الوزراء ووزارات المالية والصناعة والبترول تلقوا شكاوى عدد من شركات الصناعات البترولية، لقيام بعض الشركات باستيراد زيوت وشحوم زيوت الفرامل تامة الصنع معبأة وغير معبأة بنوعيات رديئة، بكميات كبيرة دون موافقة الهيئة العامة للبترول، مشيرا الى أن الشكاوى حذرت​ الحكومة من مخاطر الزيوت المستوردة بدعوى خطورتها على محركات السيارات في مصر والمعدات، علاوة على تعريضه حياة المواطنين للخطر نتيجة حوادث الطرق، فضلا عن تهديدها استثمارات بالمليارات بالخسارة، على حد ما ورد بالشكاوى.

ads