logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جديد السوق المحلي: بورشه باناميرا الجديدة كليًا.. الرفاهية على 4 عجلات

مارشدير
موديل جديد من بين الموديلات الفاخرة التي كان يترقبها السوق المحلي توفرت في الفترة الأخيرة، وهو موديل بورشه باناميرا الذي قدمته شركة SMG وكيل بورشه في مصر. وهذه السيارة السيدان بأربعة أبواب التي أطلقت مؤخرًا تتوفر في ثاني أجيالها في البلاد، بمواصفات مميزة ومحركات مطورة في نسختين هما 4S ونسخة تيربو. وتعتمد السيارة الجديدة علي محرك V6 سعة 2.9 لتر للنسخة الأولي 4S ومحرك V8 سعة 4 لتر للنسخة الثانية.

ويولد المحرك الأول 2.9 لتر قوة تبلغ 434 حصان وعزم دوران 550 نيوتن.متر، بينما يوفر المحرك الثاني سعة 4 لتر قوة تبلغ 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن.متر، فيما تعتمد السيارة في نقل الحركة علي فتيس PDK ثنائي القابض من 8 سرعات. ويمكن لنسخة 4S التسارع من الثبات حتي 100 كمفي الساعة في 4.2 ثانية مع امكانية وصولها لأقصي سرعة بواقع 289 كمفي الساعة.اما نسخة تيربو، فيمكنها التسارع في 3.8 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 306 كم\في الساعة.

ومن حيث التصميم يظهر في السيارة الجانب الرياضي الشهير لموديلات بورشه بجانب وجود جوانب شرسة وحادة في خطوط التصميم الذي يميل الي التدفق في السقف مع حصول السيارة علي مزيد من السنتيمرات الاضافية تزيدها في الحجم عن السابق. وتحمل السيارة بما يكمل تصميم المميز مصابيح أمامية Matrix ومصابيح خلفية LED، فيما يكتمل مظهرها الشرس بجناح في الخلف يعمل بصورة آلية حسب السرعة.

ومن الداخل يتوفر للسيارة الفاخرة الكثير من اللمسات التي تشمل كونسول مركزي في الخلف مع 2 شاشة 7 بوصة في الخلف كذلك مع توفر نظام ترفيهي للسيارة وزيادة حجم لوحة القيادة وتوفير كونسول أمامي مميز مع كثير من الأزرار الحساسة للمس، ويتكامل معها شاشة 12 بوصة. ويتوفر لموديل 4S العديد من التجهيزات التي تشمل مقاعد كهربائية تعدل في 8 أوضاع، مقاعد أمامية بخاصية التسخين، عجلات 19 بوصة، تكييف ثنائي، حساسات ركن في الأمام والخلف، مثبت سرعة ونظام رصد ضغط الهواء بالإطارات.

كما يتوفر للسيارة نظام صوتي مميز من 10 سماعات وعجلة قيادة مالتي وزجاج فامية ووسائد للسائق والراكب في الأمام مع خاصية التسخين في المرايا الكهربائية. وتزيد نسخة تيربو في أوضاع المقاعد الكهربائية التي تصل الي 14 وضع مع ذاكرة ووصول العجلات الي قياس 20 بوصة ونظام صوتي فاخر Bose من 14 سماعة وفرش من الجلد في المقاعد.
ads
ads