ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولفو XC60 موديل 2018 تنافس مرسيدس GLC وBMW X3

مارشدير
أعلنت فولفو عن تقديم موديل XC60 الجديدة كليًا في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2017 في خلال الشهر الجاري، وهذه السيارة تعتبر منافس قوي لـBMW X3 ومرسيدس GLC. وقال رئيس فولفو التنفيذي في الولايات المتحدة أن السيارة ستقدم في أمريكا وكذلك موديل S90 كموديل 2018 في معرض نيويورك في 12 ابريل الجاري ولكن السيارة قدمت في وقت سابق في معرض جنيف في مارس.

وتعتبر XC60 بداية لـ 60 Series الجديدة التي ستصنع بنظام جديد وهذه السيارة مثل موديل XC90 ولكنها كذلك رحبة وهي من فئة السيارات الـ SUV متوسطة الحجم وستقدم حصريًا بمحركات بنزين 2 لتر علي الأقل في السوق الأمريكي. والنسخة القياسية من السيارة ستكون T5 بقوة 250 حصان بفضل تزويد السيارة بشاحن توربيني، وفي نسخة T6 يتوفر للسيارة سوبر تشارجر مما يدفعها لتوليد قوة 316 حصان، وأقوي النسخة T8 الهايبرد الكهربائية بقوة 400 حصان وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

ويرتبط أكثر من نسبة 50% من مبيعات فولفو بالسيارات الـ SUV وهو ما يفسر اهتمام الشركة بموديل XC60 ومن بعد موديل XC40. وتحمل XC60 عجلات كبيرة تقربها من السيارات التجريبية ولكن موديل مثل مرسيدس GLC أفضل في التصميم بالتأكيد. وفي الداخل تأتي SUV فولفو بعجلة قيادة صغيرة مميزة في السيارات الفاخرة وعدادات رقمية تعرض كل شيء.

كما تأتي بنظام ترفيهي وتصميم عام أكثر رياضية، ويعتبر شهر ابريل 2017 علامة في تاريخ الشركة السويدية حيث يحي الذكري التسعين لتأسيس فولفو ولذلك ستقدم الشركة موديل 123 أمازون واجن وموديلات أخري قديمة تم استعادتها.
ads