ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"التنمية الصناعية" تطلب معرفة نسبة المكون المحلي المستخدم في صناعة السيارات

مارشدير
قال المهندس سمير علام نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، انه تم عقد اجتماعا مع أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، يوم الخميس الماضي، لمناقشة المستجدات حول صناعة السيارات في مصر.

وقال علام، انه سيتم عمل لجنة لاعداد دراسة لقياس نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات في مصر،والهدف منها الوصول للنسبة الحقيقة للمكون المحلي المستخدم حاليا في السيارات المنتجة محليا.

وشدد علام في تصريحات سابقة على ضرورة جذب الاستثمار عن طريق إنشاء مدينة صناعية متخصصة فى السيارات على أن يكون موقعها فى قناة السويس.

وأشار إلى أن نجاح المشروع يتوقف على حسن إدارة الحكومة المصرية ومنح بعض الحوافز للمستثمرين، وجذبهم للعمل فى المدينة الصناعية الجديدة.

وأضاف أن هناك 4 شركات كبرى في مجال صناعة السيارات تجرى مفاوضات حاليا مع الجهات المعنية لإقامة استثمارات جديدة لها في مصر "فورد" الأمريكية و"بروتون" الماليزية، وشركتى "بيجو" و"رينو" الفرنسيتين.

وقال علام إن القواعد ولوائح صناعة السيارات، تنص على أنه لا تقل نسبة المكون المحلى في صناعة السيارات عن 45%، موضحا أن زيادة هذه النسبة يتوقف على حسب كل شركة، وحجم استثماراتها.



"التنمية الصناعية" تطلب معرفة نسبة المكون المحلي المستخدم في صناعة السيارات
ads