ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الجمارك توضح حقيقة إلغاء السباق الدولي للسيارات الشمسية بالغردقة

مارشدير
أوضحت مصلحة الجمارك المصرية في بيان صادر عنها ، انه بخصوص ما تم نشره عن رفض مصلحة الجمارك الافراج عن السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية والواردة للمشاركة في السباق الدولى لسيارات الطاقة الشمسية بالغردقة وادعاء تعطيل الجمارك لإقامته ، قالت إنه بتاريخ 12/3/2017 وبموجب البيان الجمركي رقم 2896 مطور الدخيلة باسم كلية الهندسة جامعة القاهرة ، تم الافراج عن 2 نموذج للسيارات التى تعمل بالطاقة الشمسية بنظام الافراج المؤقت لحين إعادة التصدير (موقوفات).

واضافت انه بتاريخ 16/3/2017 وبموجب البيان الجمركي رقم 5412 جمارك الاسكندرية باسم جامعة المنصورة تم الافراج عن واحد نموذج للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية بنظام الافراج المؤقت لحين إعادة التصدير (موقوفات).

وأشارت المصلحة الى انه لم تتقدم أية جهة أخرى بأية بيانات جمركية للإفراج عن مثل هذه النماذج من خلال أية منفذ جمركي آخر (الإسكندرية – القاهرة – بورسعيد – السويس – سفاجا – الغردقة) ، كما أنه تم إقامة السباق بمشاركة 6 دول مع مصر وهى اليابان وهولندا وفرنسا وألمانيا والمغرب وتركيا طبقا لما تم نشره ولم يتم إلغاؤه كما أشيع .

واوضحت انه تم توجيه خطاب شكر من عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة الى الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك مشيدا فيه بتعاون قيادات مصلحة الجمارك وتقديمهم الدعم والمساعدة وتيسير إجراءات الافراج عن النماذج الواردة .

وقام الفريق الفائز بالسباق وهو فريق مشترك من جامعتي حلوان ودلفت الهولندية والمكون من 18 طالبا منهم 9 من هولندا بجولة بحرم جامعة حلوان مصطحبين السيارة Nouna8S الفائزة بالسباق كما استقبل السفير الهولندى طلاب الفريق المشترك بمقر السفارة الهولندية .

واخيرا توضح مصلحة الجمارك انها حريصة دائما على القيام بدورها الوطنى والقومى المنوط بها ، وتقديم يد المساعدة للجميع وبذل أقصى جهد ممكن لدعم الاقتصاد الوطني وتيسير التجارة وتشجيع السياحة والاستثمار وحماية الوطن واستيفاء حقوق الخزانة العامة للدولة ، كما تقوم بتقديم وتسهيل كافة الإجراءات الجمركية يوميا على مستوى جميع المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية تشجيعا ودعما للسياحة والاستثمار في مصر.
الجمارك توضح حقيقة إلغاء السباق الدولي للسيارات الشمسية بالغردقة
ads