logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

ارتفاع سعر الدولار الجمركي لـ17.5 جنيه.. والمالية: لا تثبيت للسعر

مارشدير
قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك المصرية ان جميع المؤشرات تؤكد ارتفاع الدولار الجمركي في الأول من ابريل القادم لـ17.50 جنيه على الأقل ، وذلك بعد حساب متوسطات الدولار في البنوك خلال الأسبوعين الماضيين.

واشار المصدر لـ"مارشدير"، ان متوسط سعر صرف الدولار الامريكي ارتفع مقارنة بالنصف الاول من مارس "15 يوم الاولى من شهر مارس"، والتي كانت تصل الى 15.75 جنيه خلال تلك الفترة فيما تم رفعه الى 17 جنيه خلال النصف الثاني من شهر مارس بسبب ارتفاع سعر الدولار البنكي.

واشار الى ان سعر الدولار في البنوك مازال مرتفعا وتتخطى حاجز الــ18 جنيه، وحساب الدولار الجمركي يكون بناء على متوسطات سعر الصرف في البنك خلال تلك الفترة.

وأضاف المصدر ان العمل بالسعر الجديد للدولار الجمركي في 1 ابريل القادم ولمدة 15 يوم، ولكن بعد اعلان وزير المالية سعر الصرف الجديد للدولار الامريكي، متوقعا ان يتم الاعلان عنه غدا الخميس ليتم العمل به اعتبارا من السبت القادم.

على جانب آخر نفى مصدر بوزارة المالية وجود أي اتجاه لتثبيت سعر الدولار لفترة طويلة، رغم مطالبات التجار والمستوردين بالتثبيت، مضيفا، ان سعر الدولار بعد التعويم مرتبط بسعر الدولار في البنوك، وان قرار وزير المالية بالمراجعة كل 15 يوم للسعر هو الأنسب والأفضل خلال القترة الحالية.

ads
ads