ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads
رئيس مجلس ادارة IFG جروب : زوتي ستنسف انطباع المواطن عن صناعة السيارات الصينية

محمد ابراهيم فرج : اذا كانت مرسيدس رمز الفخامة عالميا.. فـ"زوتي" رمز الفخامة الصينية

مارشدير
رئيس مجلس ادارة IFG جروب : زوتي ستنسف انطباع المواطن عن صناعة السيارات الصينية

محمد ابراهيم فرج : اذا كانت مرسيدس رمز الفخامة عالميا.. فزوتي رمز الفخامة في الصين

أجرينا مفاوضات شاقة ومتعبة من أجل الحصول على التوكيل.. وانتزعنا الموافقة على استيراد سيارات موجهة لأوروبا

قالوا لي لو طلبت ازالة أي تجهيزات من السيارة فابحث عن شركة أخرى!

زوتي واحدة من 3 شركات صينية فقط اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية والأمريكية

لن أدخل في منافسة سعرية .. نحن نقدم سيارات بجودة عالية وسلامة بالغة..

لو وضعت علامة شركة ألمانية شهيرة على سيارات زوتي فلن يدرك العميل الفرق بينهما..

أؤكد لك ان العميل سيتفاجأ بالمستوى الراقي لسياراتنا.. وسيحكم بنفسه..

انشأنا شبكة من الموزعين المشهود لهم باخترام العميل وخدمته

فور الاعلان عن اقتراب سيارات زوتي من وصولها للسوق المصري ، وانتشار صور لها تعكس الرقي والفخامة التي تتمتع بها هذه السيارات ، أجرى "مارشدير" حوارا مع السيد محمد ابراهيم فرج رئيس مجلس ادارة مجموعة IFG - وكيل زوتي- للتعرف عن قرب عن الوكالة الجديدة وما سيقدمه للسوق المحلي من اضافة ، فكان هذا الحوار..

محمد ابراهيم فرج
في البداية ، سوق السيارات يمر بأزمة حقيقية ، تجعل الاستثمار في الوقت الحالي مغامرة غير محسوبة ، لماذا هذا التوقيت؟
اختلف معك ، سوق السيارات لا يمر بأزمة ، البلد ككل تمر بأزمة ، والفرق كبير بين الحالتين ، قلة الدولار من قبل ، وتعويم الجنيه ، تسبب في زيادة كل الأسعار ، سواء منتجات أو خدمات ،هو قرار صعب لكن لا مفر منه ، مرحلة ستمر ، واعتقد اننا تجاوزنا الفترة الأصعب.
لماذا الاستثمار الآن ؟ جميع المؤشرات الاقتصادية تشير الى تعافي الاقتصاد المصري وانطلاقته خلال السنوات القليلة القادمة ، هل انتظر واترك فرصة كهذه ، بالتأكيد لا ، نحن نستثمر الآن في الانشاءات والعنصر البشري ، وخلال سنة او اثنين سينطلق السوق ، وقتها سأكون جاهزا للانطلاق معه .. الناس ستعتاد الأسعار ، والمؤشرات تقول ان الدولار سينخفض لـ13 جنيه خلال العامين القادمين.

حصلت على وكالة سيارات زوتي رغم تجربتين سابقتين للشركة في مصر ولم يكتب لهما النجاح..لماذا؟
هذا صحيح ، لكن زوتي الآن شيء وسابقا شيء آخر تماما ، الشركة تم تطويرها بالكامل عن طريق مستثمرين جدد دخلوا محل الشركاء السابقين ، وضعوا خطة واستراتيجية لهم ، وبدءوا العمل من خلالها ، اقاموا عدة مصانع ، وتعاقدوا مع بيت تصميم أوروبي ، استعانوا بتكنولوجيا المانية متطورة للغاية ، اعتمدوا الجودة والفخامة ، نستطيع ان نقول انها شركة أخرى تماما ، لا مجال للمقارنة بين الشركة الآن ونفس الشركة سابقا.


محمد ابراهيم فرج
لكن لا يزال العميل المصري لديه مخاوف من السيارات الصينية ، وانت تتحدث عن جودة وفخامة ، وبالتالي السعر لن يكون منخفضا ، فكيف ستحصل على ثقة العميل؟
سأحكى لك عن أول لقاء مع المسؤولين في زوتي ، بعدما رحبوا بي وجلسنا ، وجهوا لي سؤال : اذا كان في حساباتك ان تستغنى عن أية تجهيزات في السيارة، فمن الأفضل ان تبحث عن شركة أخرى.

ولماذا هذا السؤال ؟
لأن هناك بعض المستوردين يطلبون ازالة بعض التجهيزات مثل أنظمة الأمان والوسائد الهوائية ، وبعض الكماليات لتقليل السعر ، وشركات صينية عديدة لا تمانع في ذلك ، لكن زوتي لديها شروط وقواعد صارمة تمنع مثل هذه الأشياء.

شروط مثل ماذا ؟
مثل لا تتحدث عن دعم مادي ، تريد الجودة والفاخامة والأمان فعليك ان تدفع ثمنه ، صالات العرض ومراكز الخدمة لها اشتراطات خاصة في الانشاء الـ"Ci" ، ربط مراكز الخدمة في مصر بمركز ادارة خدمات ما بعد البيع بالشركة في الصين ، تدريب كامل للمهندسين والفنيين قبل تعيينهم واعتمادهم من زوتي ، قطع غيار بحجم أكبر من المعتاد ، انشاء مخزن خاص بقطع الغيار ، وغيرها من الاشتراطات.


محمد ابراهيم فرج
لا تغضب من سؤالي ، لكننا سمعنا كلاما مشابها عن الجودة والفخامة من العديد من الوكلاء ، وعلى الواقع وجدنا أشباه سيارات ، وفي النهاية اختفى هؤلاء الوكلاء والمتضرر هو العميل؟
حسنا ، لدينا كـ "IFG" جروب تاريخ كبير ، نعمل منذ أكثر من 50 عاما في مجال السيارات ،لدينا 4 توكيلات أخرى ، كما اننا موزعين لشركات سيارات كبيرة مثل نيسان ومتسوبيشي وغيرها ،حرصنا في اختيارنا لشبكة الموزعين مراعاة السمعة الطيبة لهم ، ومدى احترامهم للعميل ، وخبرتهم في التوزيع ، وجميعهم أسماء لا غبار عليها ، لدينا 5 مراكز لخدمة سيارات زوتي باستثمارات ليست بالقليلة ، لدينا مخزن لقطع الغيار ، لماذا التضحية بتاريخ الشركة وهذه الاستثمارات.
اما بالنسبة للمنتج ، انا احدثك عن شركة اجتازت سياراتها اختبارات الأمن والسلامة في أوروبا والولايات المتحدة ، اجتازت اختبارات الحفاظ على البيئة بمعايير يورو 6 ، تستطيع بكل سهولة ان تتأكد من ذلك من على الانترنت ، كل ما عليك هو ان تبحث عن شركة زوتي فقط ، وستشاهد الحقائق.
نحن نتحدث عن الجودة والفخامة ، سيرى العميل بعينه ذلك قبل ان يقرر الشراء ، سيدرك ان انطباعه عن الصناعة الصينية خاطئ تماما ، وسينسف فكرته عن السيارات الصينية ، نحن لا نتحدث عن منافسة سعرية ، نحن سننافس بجودة منتجنا وفخامته.. صدقنى لو وضعنا علامة شركة المانية شهيرة على سيارات زوتي ، لن يدرك أحد الفرق بينهما.
أؤكد لك ان العميل سيتفاجأ بالمستوى الراقي لسياراتنا وسيحكم بنفسه ، فاذا كانت مرسيدس رمز الفخامة في أوروبا ، فزوتي رمز الفخامة في الصين.
ads