logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

جديد السوق المحلي : ZOTYE الجديدة كليا.. اطلق العنان لأحلامك

مارشدير
فور اعلان IFG Group عن حصولها على وكالة سيارات زوتي ، واقتراب موعد طرح موديلات الشركة المختلفة ، ظهرت ملامح بعض هذه الموديلات التي قررت من خلالها IFG ترك انطباع يدوم للمستهلك والعميل.

المحرك وناقل الحركة

أولى موديلات زوتي تنتمي لفئة الـSUV ، وتأتي بمحرك 1500 سي سي تربو يولد قوة كبيرة قدرها 156 حصان ، يعمل بالحقن الكتروني – رشاشات - مما يجعل قيادة السيارة في غاية المتعة كما ان محركها يتمتع بهدير منخفض للغاية يكاد يكون منعدما اثناء القيادة مما يوفر الراحة و الهدوء لجميع الركاب.

يزيد من متعة القيادة ناقل الحركة الاوتوماتيك CVT، و هو اختصار continuously variable transmission ، ذو التعشيق المستمر ، فهو لا يحتوي على تروس بل يتكون من بكرتين ،تصنع كل بكرة من مخروطين متقابلين (كل مخروط له درجة ميل 20 درجة) ويوضع السير المطاطي أو المعدني بينهم ويكون غالبا على شكل حرف V ، يمتع ناقل حركة الـ(cvt) بقدرة عالية على توفير الوقود وعدم الاستهلاك ، و يحافظ على أقل عدد لدورات للمحرك .

عناصر الأمان السلامة

زوتي الجديدة مزودة بنظام المكابح المانعة للانزلاق ABS ، ونظام توزيع قوة المكابح على العجلات الأربعة EBD ، كما ان السيارة مزودة مانع إدارة المحرك بدون المفتاح الأصلي immobilizer ، وهو نظام لايسمح بإدارة المحرك بأي مفتاح اخر مما يقف عائق امام سرقتها ، كما يوجد ايضا نظام انذار حديث للحد من فتح السيارة و سرقتها.
كما تتمتع السيارة بنظام BOS " Brake Over Ride System" وهو نظام التوقف الذكي ، والذي يعمل على إبطاء السيارة لحين إيقافها، في حال وصول إشارتين متضادتين، مثلاً أن تكون قدم السائق على الدواستين الوقود والفرامل في الوقت نفسه، أو أن يحصل عطل إلكتروني بالسيارة يزيد من تسارعها وفي نفس الوقت تكون قدم السائق على دواسة الفرامل ، و في حالة حدوث ذالك تستجيب السيارة فقط لدواسة المكابح و يتم ايقاف السيارة.

ايضا تتمتع زوتي بنظام EPB مكابح توقف الكترونية تعمل بزرار تتش ، كما ان السيارة مجهزة بحساسات ركن خلفية ومزودة بكاميرات موصلة على شاشة DVD بداخل السيارة لوضوح الروئية افضل في الركن. وطبعا داخليا السيارة مزودة بوسادتان هوائيتان اماميتان لمزيد من الأمان.

كماليات فاخرة

تم تجهيز زوتي بالعديد من الكماليات الفاخرة بداية من الجنوط الرياضية مقاس 17 بوصة و فوانيس شبورة و فوانيس LED امامية K كما ان فوانيس الإضاxة الامامية قابلة للتعديل في حالة امالة عجلة القيادة و المرايا الخارجية بتحكم كهربائي و سبويلر خلفي ، و التصميم الألماني جعل السيارة مزودة بنظام عزل للضوضاء المحيطة

و في حالة اقتراب السائق من السيارة خارجيا و معه المفتاح الذكي للسيارة فأنها بمجرد الاقتراب تفتح ذاتيا الاربعة ابواب و يتم اضاءة ضوء من مقابض ابواب الأربعة بالسيارة
اما من الداخل فهناك التكييف الالكتروني (تتش) ، كراسي جلد ، Smart Key ، عجلة القيادة من الجلد متعددة الوظائف ، زجاج كهربائي امامي و خلفي ، ايضا راديو MP5 ، شاشة DVD 8 بوصة ، تتبع بالقمر الصناعي ، و تليفون كار كيت ، التحكم في برمجة السيارة بالكامل و النظام الصوتي و عن طريق هذه الشاشة ، نظام الأضاءة الداخلي البانورامي الذي يحيط بالسيارة من الداخل ، ما يجعل السائق و الركاب جميعهم في حالة استرخاء و جو ممتع للقيادة ، و عند فتح باب السيارة يتم اضائة لوجو ZOTYE على الارض مكان باب السائق للترحيب بالركاب.

الضمان

تقدم مجموعة IFG السيارة بضمان 3 سنوات او 100 الف كيلومتر


ads