logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الصناعات المغذية لوسائل النقل تستهدف 90 ٪ من أجزاء السيارات محليا

مارشدير
ads
أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، ان الصناعة هي قاطرة النمو خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن الدولة تعطي اهتماما بالصناعة المحلية وخاصة الصناعات الثقيلة.

وقال المهندس خلال الجولة التي نظمتها شعبتا اليوم وسائل النقل وشعبة الصناعة الصناعات المغذية والصناعات الوسيطة بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، رغم التحديات التي تواجه الصناعة في مصر، إلا اننا نسير على الطريق الصحيح وذلك من خلال خطة مستدامة من الحكومة للنهوض بصناعة المحلية لتحمل نفس الجوده لتمكنها من المنافسة العالمية.

وأضاف ان المعوقات الأساسية التي تقف امام النهوض بالصناعة المحلية هو ارتفاع صوت التجارة على الصناعة وبالرغم من ذلك فاننا في المرحلة الحالية نحتاج الي التكاتف فيما بين كل القطاعات باعضاء دعم كامل للصناعة من خلال عقد كثيرا من اللقاءات والاجتماعات بين الغرف في اتحاد الصناعات المصرية وبين وزارة الانتاج الحربي للوصول الي تكامل فيما بيننا للخروج بمنتج ينال ثقة للمستهلك المصري وقادر على المنافسة العالمية.

من جانبه قال تامر الشافعي رئيس شعبة الصناعات المغذية والصناعات الوسيطة، ان صناعة الصناعات الوسيطة قادرة على المنافسة عالميا، مشيرا الى أن مصر تمتلك صناعة وليست قائمة على التجميع فقط، واكد الصناعة المحلية قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلي وقادرة على التصدير للخارج.

وأشار الي اهمية الاهتمام بالتصدير منوها انه بالتعاون مع مركز التصديري للصناعات الهندسية بالمشاركة في المعرض الدولية ومن المقرر في المشاركة بمعرض سيعقد في كينيا خلال الفترة من ١٥ الي ١٨ مايو ومشاركة عدد من منتجدي الصناعات المغذية في السيارات، منوها الى ان الصناعات المغذية كبيرة في مصر وخاصة أنها في مصر صناعة وليست تجميع.

وأشار ايهاب ابراهيم مدير مصنع نصر للصناعات الهندسية، ان متخصص في صناعة اجزاء الابواب والسقف...وغيرها من الأجزاء الاخري، موضحا أن المصنع يستهدف انتاج ٩٠٪ من أجزاء سيارات السيارات محليا وحاليا نصل الي نحو ٧٥٪.

واضاف أن استثمارات المصنع تصل الي نحو ٤٠ مليون جنية ويصل حجم العمالة الي ٤٠٠ عامل، واكد على ان المصنع يعد خطة للوصول الي الريادة في صناعة هياكل السيارات

ads
ads