logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالفيديو: "فولكس فاجن أرتيون" تتأهب للمنافسة

مارشدير
"أرتيون" هي العضو الأحدث في عائلة "فولكس فاجن" وهي السيارة التي تحل محل "سي سي" وتأخذ مكانًا على القمة كالسيارة الصالون الأرفع بين طرازات الشركة، فهي أعلى من "باسات" وتستهدف منافسة موديلات مثل "بي أم دبليو الفئة الرابعة" و"مرسيدس-بنز الفئة سي أل آى" حيث أنها من فئة الكوبيه ذات الأربعة أبواب. وقد أُعطيت "أرتيون" تصميمًا مميزًا للغاية عن عائلة "فولكس فاجن" سوف يظهر في طرازاتها الفاخرة المقبلة.

وتُقدم "أرتيون" بستة محركات تبدأ من المحرك التربو فئة إيفو الجديد سعة 1،5 لتر بقوة 150 حصان الذي يمكن توفيره بناقل أتوماتيكي من 7 سرعات وهو المرجح بالطبع لإنطلاق السيارة به في مصر مستقبلًا وهناك محركين آخرين سعة 2،0 لتر بقوة 190 و280 حصان للمحركات التي تعمل بالبنزين. والثلاثة محركات الأخرى تعمل بالديزل بسعة 2،0 لتر تبدأ قوتها من 150 - 240 حصان.

هذا، ويبدأ سعر "أرتيون" الرسمي في ألمانيا حاليًا من 49،325 يورو أي حوالي 964،000 جنيه مصري مع موديل "إليجانس" والمحرك البنزين المتوافر مبدئيا فقط ذي قوة 280 حصان مع نظام الدفع الرباعي للعجلات. أما مع موديل "آر-لاين" فإن السعر يبدأ من 49،900 يورو أي حوالي 975،000 جنيه مصري مع ذات المحرك ونظام الدفع. وذلك مع العلم أن الأسعار مع محركات الديزل تزيد عن ذلك في السوق الألماني.
ads