ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالفيديو : تعرف على مواصفات الجيل السادس من "هوندا سيتي" الجديدة كليا

مارشدير
باتت "هوندا سيتي" الجديدة متوافرة في بعض الأسواق الآسيوية، وعلى رأسها السوق الهندي، وذلك لموديلات 2017 التي أطلت علينا في بداية العام الحالي من "تايلاند". وذلك مع بعض التحسينات من أجل منافسة أقدر في جيلها السادس.

وجاءت التحسينات لتشمل شكلًا جديدًا من الخارج تظهر به "سيتي" بشكل أكثر رياضية وبمظهر اجرأ، فالإكصدامات الأمامية قد أعيد تصميمها وكذلك الخلفية بما يعطي شكلًا أقوى لشخصية السيارة وكأنها شاب ذو عضلات مفتولة من الواجهة الأمامية. ويظهر شعار "هوندا" بشكل بارز على قضيب من الكروم بخلفية فتحة تهوية ذات شكل خلايا النحل ذات مظهر رياضي.

ومع تعديل تصميم المصابيح الأمامية والخلفية تم إضافة لمبات ليد بها لتضفي أناقة على السيارة، كما أضيفت لمبات ليد بسبويلر خلفي أعلى صندوق الأمتعة، فضلًا عن أن إضاءة مصابيح الضباب بلمبات ليد أيضًا. وقد أصبحت متوفرة بعجلات قياس 15 أو 16 بوصة من سبائك الألومنيوم ذات نقوش جديدة. وتم الوصول إلى إرتفاع خلوص أرضي أكبر بزيادة 10 مم بها في المواصفات الهندية.

ومع ميزة الإتساع الداخلي الكبيرة لدى "سيتي" فإن تصميمها يظل كما هو. وتتوافر باقة من التجهيزات المتميزة للسيارة في الموديل الجديد شأن فتحة سقف، شاشة 7 بوصة تعمل باللمس، كاميرا رؤية خلفية متعددة الرؤى، مكيف هواء أتوماتيكي، مثبت سرعة، مساحة تخزين إفتراضية تسع 1.5 جيجا، فرش جلدي، ومرايا خارجية بخاصية الضم الكهربائي. وذلك بجانب نظامي ABS وEBD للكبح مع وسائد هوائية يصل عددها إلى ستة.

هذا، وتجهز "سيتي" بالمحرك سعة 1،5 لتر بقوة 118 حصان الذي يأتي مع ناقل يدوي أو أتوماتيكي متغير السرعات بإستمرار (CVT) بالإضافة إلى محرك آخر ديزل. وفيما يخص الأسعار بالسوق الهندي مع المحرك البنزين فإنها تبدأ من حوالي 235،000 جنيه مصري بينما تبدأ من حوالي 320،000 جنيه مصري مع الناقل الأتوماتيكي لموديلات 2017 الجديدة.

ويتوقع أن يتم تقديم "سيتي" الجديدة محليًا في مصر في وقت متأخر من العام الحالي حينما يمول السوق إلى الإستقرار.
ads