logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

"هيونداي سوناتا" تظهر في أبهى صورها لعام 2018

مارشدير
قدمت "هيونداي" مؤخرًا الموديل الأحدث من سيارتها "سوناتا" في بلدها الأم كوريا الجنوبية لعام 2018، وبالرغم من أن هذا الموديل عبارة عن عملية تحسين وتجميل للسيارة الشهيرة، إلا أنها ترفع شعار "تغيير درامي" أو "Dramatic Change"، فهذا ليس جيلًا جديدًا من "سوناتا" لكن يشكل تغييرًا هامًا في حاضرها.

فتظل "سوناتا" بنفس الأبعاد ولكنها تغيرت بالكامل من الخارج من جميع الأبعاد وأصبحت أكثر رياضية وجراءة وعصرية وفخامة بتفاصيل تستحق التوقف أمامها. وقد أصبحت المقدمة منخفضة أكثر بينما أصبحت المؤخرة أكثر إرتفاعًا. وتأتي السيارة بتصميمين مختلفين تبعًا للفئة، حيث توجد الفئة الأساسية والفئة التربو، والأخيرة تحظى بتفاصيل أكثر جراءة ورياضية مثل فتحة التهوية ذات شكل الشبكة وفتحتي العادم من الخلف. ولكن تشبه "سوناتا" في الداخل الموديل الحالي في التصميم ولكن توجد مجموعة من التحسينات مثل شاشة التابلوه الأكبر حجمًا وخيارات أوسع للألوان الداخلية. وتأتي الفئة تربو بشكل مميز أيضًا داخليًا.

وتحظى "سوناتا" الجديدة بميزات هامة مثل نظام الحس الذكي أو Smart Sense من "هيونداي" الذي يشمل أحدث باقة متكاملة للأمان من الشركة، نظام لتدوير الهواء بالداخل من أجل توفير هواء نقي، خدمة مشاركة موقع السيارة مع خمسة أشخاص كحد أقصى بحيث يعرفون الوجهة، الوقت المتبقي للوصول، إلخ، نظامي "آبل" و"آندرويد" للسيارة، وإمكانية فتح صندوق الأمتعة بالضغط على شعار الشركة من الخارج.

وقد تم الكشف عن "سوناتا" بأربعة محركات هي: 1،6 لتر تربو، 2،0 لتر تربو، 2،0 لتر بلا تربو، و1،7 لتر ديزل، وسوف تتوافر نسخ أخرى تعمل ببدائل للوقود لاحقًا. والمحرك سعة 1،6 لتر يمكنه توليد قوة 180 حصان وعزم 265 نيوتن.متر ويأتي معه ناقل أتوماتيكي من 7 سرعات بقابض مزدوج. وقد نالت السيارة تحسينات على مستوى نظام التعليق كما تقول "هيونداي".

هذا وتبدأ أسعار "سوناتا" الجديدة لعام 2018 من حوالي 385،000 جنيه مصري في سوق كوريا الجنوبية مع أولى فئات المحرك سعة 1،6 لتر حتى حوالي 483،000 جنيه مصري. وسوف تبدأ إنطلاقتها العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية بمعرض "نيويورك" الدولي خلال أبريل المقبل.
ads
ads