logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالصور: "بوجاتي" تقدم يختًا فائق الفخامة مستوحى من "شيرون"

مارشدير
ads
أقدمت "بوجاتي" صانعة السيارة الأسرع والأغلى سعرا في العالم "شيرون" على تقديم يختًا فائق الفخامة مستوحى من تلك السيارة في التصميم والروح باسم "بوجاتي نينيت 66"، ويعد بداية لسلسلة من اليخوت المزمع تقديمها من "بوجاتي" بالتعاون مع صانع اليخوت الأكبر في العالم "بالمر جونسون".

ويأتي اسم "نينيت 66" من اسم تدليل لابنة مؤسس الشركة "إيتوري بوجاتي" – الذي كانت له اهتمامًا باليخوت السريعة - حيث كان "نينيت" أما رقم 66 فهو يرمز للطول وهو 66 قدم (حوالي 20 مترًا) كما أن إنتاجه محدود يصل إلى 66 نسخة فقط.

ويبرز في "نينيت 66" استخدام ألياف الكربون وشكل حدوة الحصان التي تعتبر من العلامات البارزة لـ"شيرون"، كما أن قمرة القيادة تبدو مثيرة للغاية في تصميمها. وقد استخدمت خامات من أجود الجلود والأخشاب الطبيعية والرخام مع ألياف الكربون من أجل جعله في أفخم شكل ممكن على السطح أو في الداخل. ويمكن لعملاء "بوجاتي" أن يختاروا شكل اليخت الخاص بهم من خلال خيارات كثيرة تتيحها الشركة على موقع خاص على الإنترنت.

ويعمل "نينيت 66" بمحرك من صنع "مان" من 8 إسطوانات سعة 16،2 لتر بقوة 1000 حصان. كما تتاح نسخة أعلى قوة منه تبلغ 1200 حصان. ومع الـ1000 حصان يمكن لليخت أن يصل إلى سرعة 44 عقدة أو 81 كمس تقريبا.

ولا يزال سعر يخت بوجاتي غير معلن وإن كانت التوقعات تشير إلى سعر مبدئي يقارب الـ2،2 مليون دولار، وعلى كل حال فإن باكورة الإنتاج سوف تكون متاحة للعملاء في مارس 2018.
ads
ads