logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جنيف 2017: متسوبيشي إكليبس كروس تتأهب لمنافسة نيسان قشقاي

مارشدير
كشفت "ميتسوبيشي" اليابانية عن طرازها الجديد كليا "إكليبس كروس" خلال فعاليات معرض "جنيف"، وهو طراز عالمي التوجه حيث سيتم تسويقه في أوروبا خريف 2017 ثم في اليابان، أمريكا الشمالية، أستراليا، وغيرها من المناطق التي سيكون منها بطبيعة الحال الشرق الأوسط.

وينتمي "إكليبس كروس" إلى فئة الكروس أوفر ويضع نصب أعينه على "نيسان قشقاي" في المنافسة، وهي ليست بديلا عن "آى أس أكس" ولكن تكمل دورها بجانب موديلات "أوتلاندر" في تلك الفئة الرائجة حول العالم الآن. وذلك بأبعاد 4405 مم للطول، 1805 مم للعرض، و1685 مم للإرتفاع.

ويحظى الطراز الجديد بتصميم لا تخطئه العين يبرز ملامح الطرازات الأحدث من "ميتسوبيشي"، ويمتاز بشخصية قوية وسمات رياضية تبرز فيها حدة الخطوط ولمحات من شكل الكوبيه والهاتشباك. ويزخر "إكليبس كروس" في الكابينة بتكنولوجيا متقدمة مع شاشة داخلية في المنتصف تعمل باللمس لتوصيل الهاتف الذكي تدعم تشغيل نظامي "آبل" أو "آندرويد" للسيارة. كما توجد شاشة عرض شفافة للبيانات أعلى عجلة القيادة من أجل تركيز السائق على الطريق.

ويزود "إكليبس كروس" بنظام مثبت سرعة متكيف يُمكن السيارة من الحفاظ على مسافة ثابتة بينها وبين السيارات الأخرى أمامها، ونظام التنبيه عند انحراف السيارة عن مسار حارة الطريق إلى حارة أخرى، ونظام التنبيه بوجود أجسام في المنطقة العمياء.

وحتى تكشف "ميتسوبيشي" عن كافة التفاصيل فإن "إكليبس كروس" سوف يتوفر بمحرك 1.5 لتر بنزين تربو مع ناقل أتوماتيكي من نوع "سي في تي" أو محرك 2.2 لتر ديزل تربو مع ناقل أتوماتيكي من 8 سرعات، وسيكون نظام الدفع رباعي بتحكم إلكتروني.
ads