ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"سانج يونج كوراندو" الجديدة تسير على خطى "تيفولي"

مارشدير
ها قد انطلقت "سانج يونج كوراندو" في أحدث إصداراتها في الأسواق الكورية الجنوبية لعام 2017، فبشكل جديد وبعض التحسينات تمشي على خطى "تيفولي" الملفتة للأنظار، وقد كانت "كوراندو" أصغر سيارة تنتجها الشركة الكورية قبل مجيء "تيفولي".

تمتاز "كوراندو" الجديدة والتي تحمل اسم -"كوراندو سي" في السوق الكوري الجنوبي- بتصميم عالي الجاذبية لا يشبه السيارات الأخرى المنافسة، فلها أسلوب تصميم أنيق يجعلها محببة للعائلة داخل المدينة، وقد انتقى المصمم الماهر لها قوالب جديدة لتشكيل المصابيح الأمامية المزدانة باللمبات الليد ومصابيح الضباب الكبيرة الحجم، بما يعطيها طلة جريئة مع ارتفاع الخلوص الأرضي الذي يبلغ 180 مم، كما يظهر جانب قوي بتصميم "كوراندو" في الجانب الخلفي قريب من شكل "تيفولي" مع العجلات الرياضية قياس 17 أو 18 بوصة. وتسهم المصابيح الخلفية الطولية في تشكيل شخصية السيارة لتجعلها كهاتشباك كبيرة أقرب لروح سيارات المدينة.

وتستمر أناقة "كوراندو" في الداخل التي تعززها كسيارة للمدينة يمكنها القيام بالكثير بخطوط تصميم عصرية، ويمتاز حيز العدادات بها بإمكانية تعديل لون الإضاءة به لستة ألوان مختلفة حسب راحة السائق، كما تتوافر شاشة عرض قياس 7 بوصة للنظام الترفيهي المعلوماتي للسيارة. ولعل الميزة الأهم هي المدى الواسع من الراحة التي تقدمها للركاب، فبجانب مساحات الأرجل الواسعة، والأرضية المسطحة في الخلف، فإن المقاعد الخلفية يمكن إمالتها للخلف باتجاه صندوق الأمتعة الذي يتسع للكثير بزاوية 17.5.

وللأمان والسلامة، فإن "كوراندو" تجهز بستة من الوسائد الهوائية وحساسات اصطدام أمامية وخلفية، كما توجد كاميرا في الأمام من أجل مراقبة الطريق بزاوية 180 درجة للحماية من الاصطدام. ويتاح للسيارة نظام لتفادي الانقلاب، نظام إلكتروني للثبات ونظام مساعدة صعود المرتفعات.

هذا وتزود "كوراندو" في الوقت الحالي بمحرك ديزل سعة 2.2 لتر مع ناقل أتوماتيكي أو يدوي من 6 سرعات في الأسواق الكورية الجنوبية مع نظام دفع رباعي متقدم. ومع تأكيد الأنباء على أن هناك مخططا لاستفادة "كوراندو" مستقبلا من نجاح "تيفولي" ميكانيكا وتسويقيا، فإنه يتوقع تزويدها بالمحرك سعة 1.6 لتر المتاح لـ"تيفولي" في وقت قريب كأحد خيارات المحركات لديها.
ads