ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شائعات حول رغبة بيجو سيتروين وجيلي السيطرة على بروتون ولوتس

مارشدير
بعد التقارير السابقة التي تناولت تفاوض بيجو سيتروين مع جنرال موتورز لشراء علامة أوبل في أوروبا، ذكرت تقارير جديدة بأن DRB-Hicom قد تبيع كامل حصتها المسيطرة في شركة بروتون الماليزية لتحالف بيجو سيتروين كذلك، بينما قالت التقارير أن جيلي الصينية قد تشتري شركة لوتس من DRB-Hicom كذلك.

وذكرت مصادر غير محددة أن جيلي وبيجو سيتروين مرشحين للحصول علي نسبة 51% في حصة بروتون، بينما ذكر التقرير أن هناك فرصة لجيلي للحصول علي لوتس خاصة أن الشركة الصينية ليس لديها اهتمام كبير ببروتون بقدر لوتس. وقالت المصادر أن بيجو سيتروين مستعدة لاستثمار الكثير من المال في بروتون وبناء مصنع جديد في ماليزيا كما قدمت أفضل عرض لانقاذ الشركة.

وتعتبر بروتون بلا فائدة لجيلي ولكنها قد تسعي للحصول عليها لتحصل علي تكنولوجيا لوتس، بينما بيجو سيتروين لا تهتم بلوتس بصورة نهائية. وتعد بيجو سيتروين وجيلي الشركتان الوحيدتان اللتان تقدمتا بعروض للحصول علي حصص مسيطرة في بروتون. وستحصل بيجو سيتروين علي فائدة كبيرة من تملك بروتون من خلال دخولها لأسواق تعتبر مبيعاتها فيها قليلة، بينما تعاني بروتون من مشكلات مالية علي مدار السنوات الأخيرة.


ads