logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل أقترب أوان طرح "جيلي أكس 6" في مصر؟

مارشدير
ads
في ظل نمو مبيعات "جيلي" هل قد أتى الأوان لكي تتوسع في طرح موديلات جديدة لم تطرحها من قبل؟ لقد رأينا خلال سنوات "جيلي" الأخيرة في مصر طرازين تم عرضهما فقط هما "إي أكس 7" و"إي سي 8"، وغير ذلك ظل تقديم "إي سي 7" أو "إمجراند 7" و"باندينو" والنسخة الكروس أوفر منها "أكس باندينو". وتذهب التوقعات إلى إمكانية طرح الطراز "X6" أو "أكس 6" وهو التطوير الأحدث لطراز "إي أكس 7" الذي تم عرضه في معرض "أوتوماك - فورميلا" عام 2014 ولم يتم طرحه لاعتبارات تتعلق بالمواصفات الفنية حيث كان بمحرك 2 لتر بما كان سيؤثر على الوصول لسعر مناسب له.

وتستفيد السيارة "أكس 6" التي قدمت ضمن موديلات 2016 من تصميم متميز تتضح فيه لمسات أوروبية قادمة من "فولفو" السويدية التي تمتلكها شركة "جيلي"، وهي جريئة بالخارج والداخل ومميزة لحد كبير بالخطوط العصرية التي أصبحت تميز واجهة موديلات "جيلي" الجديدة والعجلات قياس 17 بوصة. كما أن "أكس 6" تعد بمساحة تخزين ضخمة بصندوق الأمتعة مع مساحات مريحة للركاب الخمسة. وتصل الأبعاد الخارجية إلى 4500 مم للطول، 1834 مم للعرض و1707 مم للإرتفاع كما أن طول قاعدة العجلات يصل إلى 2661 مم.

ويعتبر المحرك الأنسب للسوق المصري لـ"أكس 6" هو المحرك المكون من 4 اسطوانات سعة 1.3 لتر المزود بشحن تربو لتصل قوته إلى 133 حصان ويصل عزمه إلى 185 نيوتن.متر، وهو يسمح باندفاع السيارة بالعجلات الأمامية باستخدام ناقل أتوماتيكي متغير السرعة بدون قابض فاصل (CVT) ويتيح أيضا النقل اليدوي لـ8 سرعات، وهذا المحرك الحديث يوفر الوقود بشكل اقتصادي ويبرهن على مدى التقدم الكبير في التكنولوجيا لدى الصانعين الصينيين.

ويتاح لـ"أكس 6" خيارات كثيرة ومتطورة بشكل كبير من وسائل الرفاهية والتحكم والأمان ضمن 3 موديلات في الصين، يمكن أن تنافس بشكل قوي حال طرح السيارة فعليا في السوق المحلي، مع الوضع في الاعتبار أنها لا تعد سيارة مرتفعة الثمن في السوق الصيني.
ads
ads