logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فولكس فاجن جولف 2016 بسعر يبدأ من 420 ألف جنيه

مارشدير
تعتبر فولكس فاجن جولف واحدة من أهم السيارات التي تنتجها فولكس في العالم، وهي سيارة معشوقة للشباب وللكثير من محبي فولكس فاجن، ولكن نسخة 2017 من السيارة لم تقدم في مصر حتي الآن ويبدو أن مشكلة ارتفاع الأسعار بسبب الدولار كان لها تأثير علي تنافسية تواجد هذه السيارة في مصر. وحتي يتم تحديد مصير موديل جولف الجديد، فنقدم لعشاق السيارة في مصر لمحة عن موديل 2016 المتوفر حاليًا.

وكانت الشركة قد ذكرت أن السيارة تتوفر في فئتين، الفئة بيزك بسعر 420،000 جنيه والفئة هاي لاين بسعر 455،000 جنيه. وتحمل السيرة محرك 1400 سي سي بقوة 140 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر كما تتصل بناقل حركة أوتوماتيك DSG من 7 سرعات. وتمكنها هذه المواصفات من التسارع من الثبات حتي 100 كم\ساعة في 8.4 ثانية مع بلوغ سرعة قصوي تصل الي 212 كم\ساعة.

وتحقق السيارة معدل استهلاك وقود يبلغ 5 لتر لكل 100 كم، ويتوفر لها العديد من تجهيزات الأمان والسلامة التي تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع وسائد للركبة في جانب السائق. كما تأتي بستارة هوائية في الأمام وللركاب في الخلف تشمل ستائر جانبية في الأمام. ويتوفر لها نظام تحكم في الثبات الالكتروني ESC مع فرامل ABS ونظام ISOFIX لمقاعد الأطفال مع أقراص فرامل أمامية وخلفية والاقراص مهواة في الأمام مع نظام حماية من السرقة.

كما تأتي بنظام انذار من السرقة مع مصابيح ضباب أمامية وخلفية وقفل تفاضلي الكتروني وقفل للعجلات مع نظام حماية لها من السرقة ونظام رصد ضغط الهواء في الاطارات وتكييف هواء مع فتحتين في الخلف وراديو سي دي وAUX و8 سماعات مع عجلة قيادة متعددة بفرش جلدي ومقاعد خلفية منفصلة قابلة للطي وارضية حقيبة أمتعة خلفية قابل للتعديل والازالة ونوافذ كهربائية في الأمام والخلف.

كما تشمل الخيارات مسند ذراع أمامي بصندوق تخزين وعدادات خاصة مع عداد للسرعة وسنتر لوك وفتيس جلد وتبريد في صندوق القفازات ومقعد سائق قابل للتعديل وفرش خاص للأرضية مع عجلات ألومنيوم 16 بوصة ومصابيح هالوجين أمامية ومرايا قابلة للطي كهربائيا بخاصية التسخين ومساحة خلفية. ويبلغ وزن السيارة 1288 كجم وهي فارغة ووزنها الاجمالي 1800 كجم مع حمولة تصل الي 587 كجم وحقيبة خلفية سعة 380 لتر وخزان وقود سعة 50 لتر.
ads