logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الإفراج عن سفينة كورية تم احتجازها في ليبيا بحمولة 5000 سيارة هيونداي وكيا

مارشدير
ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية ، انه تم الافراج عن سفينة كورية جنوبية مع 24 من افراد طاقمها وحوالى 5 الاف سيارة اليوم الثلاثاء بعد احتجازها من قبل الجيش الليبي الأسبوع الماضي ، طبقا لوزارة الخارجية في سيئول.

وقالت الوزارة إن السفينة واسمها " مورنغ كومباس " التي كانت تسافر إلى وجهتها النهائية فى ألمانيا، احتجزت من قبل القوات البحرية الليبية علي بعد 1400 كلم شرق مصراتة في منطقة شمال غرب ليبيا مساء يوم السبت.

وقالت الوزارة ، أنه تم الافراج عن السفينة في 7:54 من صباح يوم الثلاثاء (بتوقيت ليبيا)، والآن تبحر بصورة " عادية" .

وضم طاقم السفينة 12 فلبينيا و 10 بلغاريين واثنين من الأوكرانيين. وقالت الوزارة انه ليس هناك بحار كوري جنوبي على متن السفينة. وتحمل السفينة حوالى 3,500 سيارة جديدة و1,500 من السيارات المستعملة.

وذكر موقع splash247.com المتخصص في الملاحة البحرية ، ان السفينة قد سلمت سيارات محمولة من كوريا الجنوبية لمصر بواقع 5000 سيارة هيونداي وكيا، قبل دخولها المياه الاقليمية الليبية.

كانت تقارير ليبية قد ذكرت أنها قوارب تابعة لخليفة حفتر قامت باحتجاز سفينة تجارية علي متنها 12 بحار فلبيني قادمة من كوريا الجنوبية وكانت تتجه إلى ميناء مصراتة، وقامت قوات مسلحة تابعة لعملية الكرامة في سوسة باحتجاز السفينة التجارية داخل المياه الليبية الإقليمية. وقالت التقارير أن هذه السفينة كان علي متنها 5000 سيارة وكانت في طريقها لميناء مصراتة. وتتبع هذه السفينة شركة يوكور للنقل البحري المتخصصة في نقل السيارات،والتي تعود ملكيتها لشركة نقل بحري نرويجية وشركتي صناعة السيارات الكورية هيونداي وكيا.

الراجح ان السفينة قامت بتفريغ جزء من حمولتها في مصر، ثم تابعت سيرها نحو دولة ألمانيا لكنها دخلت المياه الإقليمية الليبية بطريق الخطأ.

الإفراج عن سفينة كورية تم احتجازها في ليبيا بحمولة 5000 سيارة هيونداي وكيا
ads