ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: السيارات المصرية المهربة تغزو أسواق السودان!!

مارشدير
أعلنت تقارير سودانية عن تعرض سوق السيارات المستعملة في البلاد لمشكلة كبيرة تتمثل في السيارات المستعملة المهربة للبلاد، وأكدت علي توفر هذه السيارات بصورة كبيرة في سوق السيارات الشعبي عند مدخل مدينة كسلا الغربي الذي تباع فيه الكثير من السيارات المتنوعة خاصة سيارات مميزة وجديدة بأسعار أرخص بكثير من باقي أسواق السيارات في السودان.

وأكد التقرير أن أغلبية هذه السيارات تكون من فئة السيارات البيك أب بمقصورة واحدة أو اثنين من موديلات تبدأ من الثمانينيات حتي موديلات الألفينات، فيما ذكر التقرير أن كل هذه السيارات تدخل للسودان عن طريق مصر وكذلك عن طريق ليبيا بوسائل غير قانونية ومجهولة، فيما تفتقد غالبية هذه السيارات للتراخيص وتقدم في السوق بدون لوحات معدنية.

وذكر سماسرة في سوق المستعمل أن معظم السيارات تقدم بدون مستندات اثبات وكل هذه السيارات تدخل السودان من مصر، فيما أكد علي أن هذه السيارات يمكن تسجيلها في جمارك كسلا. وبالنسبة لبعض هذه الموديلات فهي تشمل سيارات تويوتا من موديلات التسعينيات والثمانينيات. بينما ذكر آخرون أنهم فقط يتبقي لديهم دفع الجمارك لتكون هذه السيارات متواجدة بصورة رسمية في البلاد.

وأكد بعض السماسرة أن هذه السيارات تصل من مصر للسودان بصورة متواترة وتقدم من ليبيا للسودان من قبل المتضررين من الحرب الدائرة في ليبيا. وذكر الكثير من السماسرة أن هذه السيارات غزت أسواق غرب السودان وامتدت منها لباقي البلاد في كسلا وبورتسودان. كما ذكرت مصادر مسئولة أن الجهات الرسمية في البلاد تعمل علي حصر جميع هذه السيارات في البلاد لالزامها بتوريد الجمارك والترخيص.
تقرير: السيارات المصرية المهربة تغزو أسواق السودان!!
ads