ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بالصور: أهم السيارات المشاركة في محاكاة ماراثون شل بجامعة عين شمس

مارشدير
اختتمت في الساعات الأخيرة فعاليات يوم خاص جدًا في جامعة عين شمس وهو يوم لتنظيم حدث محاكاة لفعاليات مارثون شل البيئي الدولي، وقدم المنظمون في جامعة عين شمس مجموعة صور للحدث وأكدوا علي مشاركة سبع فرق من خمس جامعات مختلفة مع 7 عربيات وتقنيات مختلفة وتحديات كثيرة تم التغلب عليها. وأكدوا أنه علي الرغم من كل الاختلافات ولكن كان هناك تشابه واحد مهم جدا، وهو رؤية وهدف للشباب المصري لكي يثبت قدرته وأنه يستطيع فعلا تحقيق تقدم ملموس في البحث العلمي والصناعة في مصر.

وتنافست سيارات الجامعات المختلفة في اختبارات السلامة والتقنية والتي تشمل اختبارات وزن السائق ووزن السيارة ونصف قطر الدوران وحزام الأمان والفرامل والتصميم والسلامة والرؤية والتحقق من الوقود والتحقق من الجوانب الكهربائية في السيارة، وعند نجاح أي سيارة في هذه الاختبارات فتحصل علي ملصق السلامة لتنافس في مرحلة أخري علي الحلبة مع اختبارات الديناميكية.

وكان يفترض حضور الكابتن رامي سري كمتحدث في التحدي ولكنه اعتذر لظروف صحية، بينما كان من ضمن المتحدثين خلال اليوم المتسابقة ياسمين سامي والمتسابق الشهير سامح عبد القوي وسفير مصر في سنغافورة وكلمة من شركة شل بجانب ياسين عبدالغفار المتخصص في الطاقة الشمسية والمتجددة وأحمد حمادة مهندس ميكانيكي ومتخصص في رياضة السيارات.
ads