logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أخيرًا..هيونداي تقدم أكسنت 2018 الجديدة كليًا بوجه جديد

مارشدير
ads
كشفت هيونداي الستار بصورة كاملة عن موديل أكسنت الجديد كليًا في جيله الخامس خلال معرض كندا الدولي للسيارات في تورنتو. وقالت الشركة أن هذا الموديل أكثر تطورًا عن الموديل السابق من خلال تحديث التصميم وتعديلات ميكانيكية عديدة، إذ زودت السيارة بمحرك محسن سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 132 حصان مع زيادة في عزم الدوران مقارنة بالموديل السابق بواقع 4.5%.

ويتحسن تسارع السيارة عن السابق من 40 الي 80 كم\ساعة بواقع 0.2 ثانية ومن 80 الي 120 كم\ساعة بواقع 1.3 ثانية، وهو ما يعني أنها أسرع من أكسنت الحالية. ويتصل بالمحرك ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك من 6 سرعات مع نظام ECU مطور مما يعني تحسن في استهلاك الوقود بنسبة 7%عن السابق. كما تأتي السيارة بشاسيه مقوي مع وسائد جانبية محسنة مع مكابح طواريء ألية وكاميرا خلفية.

وفي الداخل، ستأتي السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع مشغل آبل كار بلاي وآندرويد أوتو مع نظام تحكم صوتي في خصائص السيارة وفتحتي USB. وتختلف السيارة في التصميم الأمامي عن الموديل الحالي مع حصوله علي شبكة تهوية عضلية مع تطعيمات كرومية بدلًا من الوجه الضاحك السابق للسيارة والمصابيح الضباب المنحنية. كما تأتي أكسنت الجديدة بمصابيح أمامية وخلفية حادة أكثر من ذي قبل لتجعل السيارة السيدان ذات السعر المناسب لفئات كبيرة أكثر جاذبية عن ذي قبل.
ads
ads