logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

بالصور: مازيراتي ليفانتي الجديدة تنطلق في مصر وافتتاح صالة عرض ومركز خدمة

مارشدير
كشفت شركة MTI وكيل سيارات مازيراتي في مصر عن موديل ليفانتي الجديد متعدد الاستخدامات الذي يقدم لأول مرة في السوق المصري. والسيارة الجديدة تتميز بتصميم مثير ومساحة واسعة مع نمط قيادة فريدة على الطرقات العادية، مع قدرات هائلة للقيادة على الطرقات الوعرة كما تعتبر من بين السيارات الأفضل في فئتها من حيث القيادة على الطرقات العادية في نمط القيادة ’Sport‘، وهي سيارة صناعة إيطالية بالكامل.

وتتوفر السيارة في اصدارين بمحرك حديث بست اسطوانات V6 سعة 3 لتر تم تصميمه وتصنيعه من قبل فيراري في مارانيللو وهو محرك GDI ثنائي التيربو بقوة 430 حصان و350 حصان. كما تتسارع السيارة من 0-100 خلال 5.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 264 كمساعة مع السيارة بقوة 430 حصان كما تأتي بنمط القيادة ’Sport‘ ونمط القيادة ’Normal‘.

ويبلغ استهلاك الوقود 10.9 لتر لكل 100 كم على حلبة اختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) فيما تبلغ انبعاثاته من غاز ثاني أكسيد الكربون (253 جرام كم). ويأتي اسم السيارة ليفانتي مستوحي من رياح تهب عبر البحر الأبيض المتوسط وهي سيارة مناسبة للطرق الممهدة والوعرة كما تحمل تعليق مثل سيارات GT مع توزيع للوزن 50:50 مع تعليق هوائي يساهم في تقليل استهلاك الوقود خلال السرعات العالية والمتوسطة.

وتأتي السيارة بناقل حركة ZF أوتوماتيك من 8 سرعات مع نظام دفع رباعي ذكي كما تأتي بباقة فاخرة واخري رياضية مع باقة زينيا للجلود الفاخرة كما تأتي بألوان عديدة منها 3 ألوان حصرية. ويبلغ سعر السيارة للمحرك بالقوة 350 حصان سعر 3.5 مليون جنيه والنسخة بقوة 430 حصان 3.9 مليون جنيه.

كما تم الاعلان عن افتتاح صالة عرض ومركز خدمة متكامل مازيراتي في مصر في شارع جوزيف تيتو حيث نظم مؤتمر تقديم السيارة اليوم وهي صالة عرض علي مسافة 1400 متر وتتسع لعرض 6 سيارات فاخرة مع منصات لاستقبال 5 سيارات وأماكن لخدمة العملاء. وتبلغ تكلفة الاستثمارات في هذه الصالة ما بين 650و800 ألف دولار.

وبهذه المناسبة قال السيد محمد قنديل، المدير التنفيذي لـ مازيراتي مصر: "هذا يوم تاريخي بالنسبة لنا في مازيراتي مصر لأننا افتتحنا مقرنا الجديد في القاهرة ولإطلاقنا طراز ليڤانتي - أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي. هذا الطراز سيغير قواعد اللعبة، وخاصة في هذه المنطقة. تشتهر مازيراتي بسياراتها الرياضية المتميزة، لذلك لم تكن مهمتنا صنع سيارة رياضية متعددة الاستعمالات فقط، بل صنع مازيراتي حقيقية ".
ads
ads
ads