logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هيونداي سولاريس 2017 المصنعة في روسيا في مصر باسم أكسنت قريبًا

مارشدير
تعتبر هيونداي سولاريس أحد أهم السيارات في السوق الروسي، وذكر تقرير لموقع اوتو ايفوليوشن عن توفير الشركة الكورية موديل جديد من السيارة بوحي تصميمات هيونداي الجديدة. وتحل السيدان الجديدة محل السيارة التي ظلت في المبيعات في روسيا منذ عام 2011، وكل التقارير تؤكد أن هذه السيارة الجديدة تعتمد علي موديل هيونداي فيرنا في نسختها الصينية التي ظهرت في سبتمبر الماضي في معرض تشنجدو موتور الصيني.

وتم تحديث تطوير سولاريس للأفضل في النهاية، وحجم هذه السيارة أو شكلها يظل كما هو، ولكن مع حصولها علي شبكة تهوية تشبه الموجودة في موديلات النترا ومصابيح نهارية LED في أسفل المصابيح البروجكتور. كما تأتي كذلك باطارات كرومية لمصابيح الضباب ومقابض أبواب كرومية تضيف رقي علي هذه السيارة. وتحمل تلك السيارة مصابيح LED للاشارة رفيعة الشكل مدمجة في المرايا.

وطول السيارة أكبر من السابق بواقع 3 سم وأعرض كذلك من السابق، ويبلغ طولها الاجمالي 4.405 متر وعرضها 1.729 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.6 متر وبنية تعتمد بنسبة 52% علي الصلب القوي. وعلي غرار سولاريس السابقة، فالسيارة الجديدة تعتمد علي نفس المحركات التي تشمل محرك سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان أو محرك 1.6 لتر بقوة 123 حصان.

وفي كلا المحركين يمكن الحصول علي نواقل حركة أوتوماتيكية. ومن المقرر الكشف عن سعر السيارة في نهاية فبراير الجاري عند بدء مبيعاتها، فيما يتم تصنيعها في مصنع سان بطرسبرج في روسيا بجانب الجيل الجديد من كيا ريو، حيث تتشارك كلتا السيارتان السيدان نفس قاعدة البناء. وتأتي النسخة القياسية من السيارة بوسادتي هواء وفرامل ESP ونوافذ أمامية كهربائية.

أما المستويات الأعلي من السيارة، فتضيف وسائد هوائية جانبية ونظام تحكم بالمناخ ونظام ترفيهي وآخر للملاحة ودخول للسيارة بدون مفتاح وكاميرا خلفية ومخرجي طاقة بقوة 12 فولت ومقاعد قابلة للتسخين وزجاج أمامي بخاصية التسخين. ومن المقرر تصدير سولاريس الي أسواق أخري تحت مسمي أكسنت لدول مثل مصر ولبنان وأوكرانيا وتونس ومولدوفا وكازاخستان وجورجيا وبيلاروسيا وأذربيجان.
ads