logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

بالفيديو :رينج روفر تحتفي بـ48 سنة من التصميم والابتكار المستمرين

مارشدير
إن دقيقتين من الزمن ليستا بالوقت الطويل، لكنهما كافيتان لشركة لاند روڤر للاحتفال بدرة تاج سياراتها، فلطالما تربعت سيارة رينج روڤر على قمة الريادة في التصميم والتحسين والابتكار الهندسي منذ عام 1970. وقد استعرضت لاند روڤر تطور سيارة الدفع الرباعي الفاخرة خلال أربعة أجيال عبر فيديو رسوم متحركة مميز مدته120 ثانية فقط.

وتم إعداد هذا الفيديو خصيصاً لتسليط الضوء على التواريخ الرئيسية في مسيرة سيارة الدفع الرباعي الأسطورية، بدءاً بتاريخ إنتاج النموذج الأصلي ذو البابين الذي توقف إنتاجه قبل 23 عاماً اعتباراً من هذا الشهر (يناير) ، وحتى وصول سيارة SVAutobiography ديناميك إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وتبين الرسوم المتحركة بشكل مفصل كيف حافظت سيارة رينج روڤر الحالية على الكثير من سمات التصميم المميزة التي أرساها طراز عام 1970 لسيارة رينج روڤر كلاسيك، لينتهي الفيديو بأحدث جيل لهذه السيارة الأسطورية مع سيارة SVAutobiography ديناميك.

وقد تطورت رينج روڤر إلى أن أصبحت سيارة الدفع الرباعي الأكثر أناقة وتطوراً في العالم، متجاوزة حاجز المليون سيارة من المبيعات (1.7 مليون حتى الآن) منذ البدء بإنتاجها. ومن أهم المميزات لعلامة رينج روڤر التجارية، السقف العائم، وغطاء المحرك المستوحى من الصدفة، وخط حزام الوسط المستمر، والباب الخلفي المنقسم الذي يوفر إمكانات عملية، وتحافظ جميع تلك المزايا الفريدة على الاستمرارية في السيارة الأصلية الرائدة.

هذا وتبدأ قصة رينج روڤر مع 26 نموذج في مرحلة ما قبل الإنتاج، حيث حملت شارات "ڤيلار"(Velar) في محاولة لإخفاء هويتها، وتعني كلمة velare "الحجاب" أو "الغطاء" باللغة الإيطالية، وتتكون الكلمة من أحرف مأخوذة من شارة "لاند روڤر" التي عادة ما تزين مقدمة ومؤخرة السيارة. وبعد تلك المرحلة أتت حقبة رينج روڤر كلاسيك ذات البابين، واستمرت مع أجيال متعاقبة، لتصل الآن إلى أقوى جيل حتى الآن مع سيارةSVAutobiographyديناميك بقوة 550 حصاناً، والتي قام ببنائها قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار لاند روڤر.
ads
ads
ads