ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"تويوتا" تكشف الستار عن "ياريس هاتشباك" الجديدة

مارشدير
كشفت "تويوتا" الستار اليوم عن سيارتها "ياريس" في نسختها الهاتشباك الجديدة والتي تستعد للظهور العالمي الأول في معرض "جنيف" القادم، وهي لاعب أساسي لدى الصانع الياباني في أوروبا بحجمها الصغير وكفاءة استهلاكها للوقود، وقد أصبحت أكثر جاذبية وأكفأ في استهلاك الوقود في نسختها لعام 2017.

استعانت "ياريس" هاتشباك الجديدة بشكل تصميمات شقيقاتها من "تويوتا" الأحدث حيث أخذت "أنف" جديدة بدلا من فتحة التهوية العلوية المثبت عليها شعار الشركة، كما أن تصميم المصابيح الأمامية الجديدة في "ياريس" جعلها أكثر جراءة وهي مزودة بمصابيح ليد كما هو الحال مع المصابيح الخلفية ذات الشكل الجديد كليا، والتي جعلتها أكثر رياضية مع تصميم شبكة التهوية السفلية الرئيسية. كما حصلت "ياريس" في الداخل على لوحة عدادات جديدة.

وتجهز "ياريس" هاتشباك الجديدة بمحرك جديد أكثر قوة بمقدار 10% عن السابق واكفأ في استهلاك الوقود بنسبة 12% يسع 1.5 لتر بقوة 111 حصان وعزم 136 نيوتن.متر مزود بناقل أتوماتيكي متغير السرعات بدون قابض (CVT)، ويمكنها من تحقيق زمن تسارع من الثبات إلى سرعة 100 كمس خلال 11 ثانية.

وفيما يتعلق بالسلامة والأمان فإن "تويوتا" تجهز "ياريس" هاتشباك الجديدة بمواصفات أمان قياسية تشمل نظام الحماية ما قبل الاصطدام بما فيه من مكابح طواريء ذاتية التحكم، الضوء العالي الأتوماتيكي ومنبه الخروج من حارة الطريق بجانب الوسائد الهوائية وغيرها.

ads