logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

أهم خطوات اعداد سيارتك قبل رحلة سفر طويلة

مارشدير
تمر بالانسان يوميًا رحلات عديدة قصيرة للعمل ذهاب وعودة ومشاوير أخري مختلفة، ولكن هناك في بعض الحالات سفريات طويلة تتعرض للانسان سواء تتعلق بالعمل أو بالترفيه أو بمواقف أسرية. ويحتاج كل صاحب سيارة لتجهيزات خاصة لسيارته قبل السفر لمسافات طويلة حتي يضمن ان سيارته لن تخذله خلال الطريق الطويل للسفر.

ومن هذه الخطوات الحصول علي خدمة الصيانة الدورية بفترة كافية قبل السفر مع ضرورة تجنب السفر في نفس اليوم الذي تمت فيه عملية الصيانة للسيارة لامكانية تجربة الصيانة التي جرت للسيارة ومعرفة مدي جدواها ونجاحها. ومن أهم الأمور التي يجرب التحقق منها قبل السفر الاطارات بكل تأكيد والتحقق يكون من مستوي الهواء فيها وضغط الاطارات فلو سافرت لمسافة بضغط اطار غير مناسب فقد يؤدي ذلك لتلف الاطار مع مزيد من استهلاك الوقود.

يجب كذلك أن يكون لديك اطار احتياطي وتتفحص الاطارات الاربعة في السيارة بصورة جيدة لضمان عدم وجود تآكل وتغيير الاطار اذا لزم الأمر حتي لا يؤدي لمشكلات علي الطريق. ومن الأمور الأخري التي يجب فحصها مستوي الزيوت في السيارة خاصة زيت المحرك وزيت الفتيس والكرونة وزيت الباور والمكابح وكذلك مياه السيارة.

كما يجب فحص مختلف السيور في السيارة لضمان كونها سليمة وفحص خراطيم التبريد وسلامتها كما يجب جعل الزجاج الأمامي للسيارة نظيف ونقي حتي تحصلوا علي رؤية جيدة خلال السفر مع التأكد من سلامة المساحات الأمامية وتوفر المياه في الرشاشات. ومن الأمور الأخري التي يجب أن تتأكد من كونها سليمة المصابيح المختلفة وخاصة مصابيح الاشارة والأنوار الأمامية.

ads
ads
ads