logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سيات إبيزا 2017 تستعد للعرض الأول لها في معرض جنيف للسيارات

مارشدير
يمثل موديل سيات ابيزا 2017 السيارة التي تأتي بعد 33 عاما منذ ظهور الجيل الأول من ابيزا في الطرق لأول مرة. وصدقوا أو لا تصدقوا، فإن السيارة تحمل ناقل حركة ومحرك مطورين بمساعدة بورشه، بينما ابيزا الآن في الجيل الرابع منها وهي سيارة سوبر ميني ورغم تميزها لكنها لم تعد في الوقت الحالي بنفس الجاذبية التي كانت عليها في السابق.

ويبدو أن الأمور تغيرت مع سيات منذ ظهور موديل أتيكا في الأسواق وتقديم النسخة المحسنة من موديل ليون، ولكن سيات لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه للعودة لما كانت عليه في السابق، وأحد رهاناتها موديلات ابيزا في الجيل الخامس منها. وقد أكدت الشركة رسميا تقديم هذا الموديل لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2017 في شهر مارس المقبل.

وقد ظهور صور تجسسية كثيرة لابيزا الجديدة كما ظهرت لها صور مموهة جاءت فيها شبيهة بموديل هيونداي I20 كما تأتي بمصبايح LED مستوحاة من موديل ليون بجانب المصابيح الخلفية الـ LED. كما كشفت صور التجسس علي السيارة أنها ستكون ذات قاعدة عجلات أكبر قليلا، مما يعني أن موديل 2017 سيوفر رحابة أكثر للركاب في المقعد الخلفي من سابقتها. ومن المقرر بعد بدء مبيعات موديل ابيزا 2017 الجديد، فسيتم توفير كذلك نسخة استيشن واجن من السيارة لمزيد من العملية.
ads