logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: مصر من 24 دولة حصلت على ميجان جراند كوبيه

مارشدير
تركز رينو في الفترة الحالية علي تجربة واختبار الجيل الجديد من سيارات الركاب الخاصة بها، وتنقسم هذه الموديلات لفئات A، B، C وD، وتركز آخر التحديثات علي السيارات الكروس اوفر \ SUV والبيك أب والـ MPV والكهربائية. وقد ارتفعت مبيعات رينو في عام 2016 بنسبة 13.3% لتصل لاي 3.182.625 سيارة ركاب وLCV لتكون بذلك أفضل سنوات رينو في المبيعات.

وقد تحولت الشركة لثاني أفضل الشركات مبيعًا في أوروبا بسبب انتهاجها سياسة التحول للسيارات الكروس أوفر والـ SUV في وقت مبكر عن شركات أخري تدفع ثمن ذلك الآن مثل فولكس فاجن وتويوتا وأوبل وفيات وبيجو وسيتروين. وأعلن في يناير الجاري عن احتمال نمو سوق السيارات الجديدة العالمي بنسبة من 1.5 الي 2% مقارنة بعام 2016 مع توقع تطور في السوق الأوروبي بنسبة 2%.

وبالنسبة لرينو سيكون سوق روسيا والبرازيل مستقرين، والصين والهند يتوقع ارتفاع بنسبة 5 و8%. وفي فئة A تملك الشركة سيارة وحيدة كروس أوفر صغيرة وهي رينو كويد مع احتمال تقديم موديلات أخري للسوق الهندي كذلك، فيما حقق موديل توينجو مبيعات بلغت 83 ألف نسخة في 2016 ليكون ثاني أكبر السيارات في فئته مبيعات بعد فيات أبارث 500.

ويتوقع تقديم سيارة تحمل اسم LBC في 2020 وهي سيارة سيدان بأربعة أبواب، فيما يتوفر في فئة B موديل كليو ميو الذي سيفسح المجال لموديل رينو سانديرو الذي يعتبر بديل أفضل. وكانت رينو قد طرحت موديل سكالا من قبل في عام 2010 وهي تمثل سيارة سيدان صغيرة صنعت في كوريا الجنوبية وتم تصديرها لأسواق عديدة مثل مصر والمكسيك وكولومبيا، وتوقف انتاج السيارة في 2012.

ويعتبر موديل ميجان جراند كوبيه سيارة سيدان بأربعة أبواب وتعتبر محل موديل فلوانس في مصر والعالم وتم الاعلان عن هذه السيارة في يوليو 2016 وصنعت في مصنع بورصا التركي في أكتوبر 2016، وتباع السيارة الجديدة في مصر، الجزائر، السعودية، استراليا، بلغاريا، كرواتيا، الامارات، استونيا ،المجر، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، لبنان، ليتوانيا، المغرب، بولندا، التشيك، رومانيا، صربيا، سلوفينيا، تونس، تركيا وأوكرانيا.
ads