logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: شيري تحقق أكبر نسبة تصدير في 2016 وتحتل المركز الخامس بمصر

مارشدير
ads
منذ دخولها السوق العالمي في عام 2001، وبعد 15 عاما من العمل علي مستوي عالمي، نجحت شيري في كسب ثقة أكثر من 1.1 مليون مستهلك في خارج الصين بفضل موديلاتها وخدماتها. وفي عام 2016، ركزت الشركة علي مفهوم "التكنولوجيا والجودة والتركيز"، وقامت شيري بتحديث منتجاتها وخدماتها، واعتمدت علي طريقة تسويق مبتكرة وتحسين مستوى إدارتها، مما أرسى أساسا متينا لتترسخ في السوق الدولية، وتصبح قادرة على المنافسة عالميا.

وفي عام 2016، صدرت شيري 88.081 وحدة، لتحتل المرتبة الأولى في الصين للعام الـ 14 على التوالي. وعلى الرغم من التغييرات الجذرية والمنافسة الشديدة في الأسواق العالمية، حققت شيري نتائج مثمرة عالميًا، وفي السوق المصري، انضمت شيري لشراكة جمعت بين مجموعة أبو الفتوح وكيلها الرئيسي وغبور أوتو الذي حصل علي حقوق التوزيع الحصرية للشركة وهو ما جعلها خامس أكبر الشركات مبيعا في سوق سيارات الركاب المصري مع زيادة حصتها في السوق إلى 5.7 في المئة.

وفي تونس، أطلقت الشركة ستة نماذج ونفذت استراتيجية جديدة مميزة حولتها من مجرد مصدر للاعب يقوم بالتغيير في الأسواق المحلية، ولتصبح تدريجيا علامة صينية موثوق بها من قبل المستهلكين في الخارج. وكثفت الشركة الدعاية والتسويق من خلال حملات مبتكرة في دبي والأرجنتين والسعودية، وفي مصر، تشارك الشركة في رعاية الدوري المصري الممتاز وكأس القارات FIFA.

وفي أمريكا الجنوبية، شيري ترعي منتخب تشيلي لكرة القدم وأهم فرق الأرجنتين، كما تقوم بحملات ترتبط بالمسؤولية الاجتماعية، فيما يتعلق بالتعليم والأمور الاجتماعية. وحققت سيارة مثل أريزو 5 مبيعات كبيرة بلغت 130 ألف سيارة خلال 10 شهور فقط بعد إطلاقها لتكون نموذجا يحتذى في سوق السيارات. وفي ابريل 2016 حققت شيري QQ أعلى تصنيف في البرازيل في الأداء البيئي، وفي يونيو، حققت تيجو 3 هذا الشرف.
ads
ads