logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مدير بيريللي: ننتج مليون اطار نقل سنويًا..نصفهم للتصدير للخارج

يونس علوي
يونس علوي
في الحلقة الثانية من حوار مارشدير مع يونس علوي المدير التنفيذي لبريللي مصر ونائب رئيس مجلس الإدارة، تم فتح بعض الملفات التي تهم المستثمرين في مصر بصفة عامة وأهم معوقات الاستثمار في السوق المحلي التي يرى المستثمرون أن تجاوزها سيؤدي لنقلة كبيرة في القطاع الاقتصادي بشكل عام.

لماذا تركزون علي إطارات النقل الثقيل بهذه الصورة أكثر من الملاكي في مصر ؟ 

النقل الثقيل بمختلف أنواعه قد يعتبره البعض شيء غير مهم ولكنه في الواقع مهم للغاية، وهو أساس حركة الاقتصاد ، لأن كل شيء يعتمد عليه، خاصة أن مصر تعتمد على النقل البري، بينما باقي أنواع النقل الاخرى ليست شائعة ، وبجانب النقل هناك الأتوبيسات وكلا القطاعين مهمين جدًا بالنسبة لنا، وحاولنا أن نقترب من المستهلكين في كل مكان، وسعينا لتحسين خدماتنا ، كما أننا لا نرغب في رؤية أحد العملاء متعطل على جانب الطريق، ولا يجد المساعدة، فقربنا مراكز الخدمة لهم في كل مكان.

ماذا عن حجم الانتاج من الإطارات الذي يخرج من مصنع الشركة ؟

بالنسبة للاطارات، ننتج مليون اطار للسيارات النقل، نصفهم يقدم في السوق المحلي، والنصف الآخر يتم تصديره للخارج ، لدول افريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. ونحن رواد في صناعة اطارات النقل في مصر، و بالنسبة للاطارات الملاكي فنحن من رواد السوق المحلي.


هل تقومون بتوفير خدمة للصيانة المتنقلة في السوق المحلي؟ 

نسعي لتوفير الخدمة المتنقلة و نحاول جعلها اكثر انتشارا بمعايير دقيقة و مستوي يرضي عملائنا و لكن نواجة بعض العراقيل وهي عدم وجود الشريك الذي يمكن أن يستوعب المعايير التي نبحث عنها، بجانب الحاجة لتدريب كبير للعمالة. كما نسعى في مصر بشكل متواصل لتحسين أعمالنا وتقديم أفكار جديدة والاقتراب من المعايير الأوروبية والأمريكية، ولكن مع الاحتفاظ بخصوصية المستهلك المصري، وبيريللي تقدم بشكل مستمر أفكار جديدة لنرضي المستهلك ونوافق توقعاته.

هل تختلف مواصفات الإطارات التي تقدمونها في السوق المصري عن باقي الدول ؟ 

بيريللي تقدم إطارات تناسب كل الطرق، وتشمل إطارات شتوية، وهي مخصصة للبلاد الباردة وأخرى صيفية مناسبة لكل الأسواق ومنها مصر وجنوب أفريقيا وتركيا ، وهذه الاطارات تأتي بمواصفات واحدة لأنها يجب أن تتوافق مع كل السيارات، ولا يجب أن تختلف من سوق لآخر، وبالنسبة لنا، فبريللي الشركة الوحيدة التي لو جاء أحد بإطار من خارج مصر، فالضمان والصيانة لدينا.

ما أهم المشكلات والعراقيل التي تواجه مناخ الاستثمار في مصر في رأيكم ؟ 

ما يحتاجه القطاع الاقتصادي بشكل عام ونحن جزء منه ، هو أن يوفر قانون الاستثمار حوافز لجذب المستثمرين ، كما يجب أن يتم توفير نظام الشباك الواحد ليكون في صالح المستثمرين والمهم السرعة ، وهذا النظام يوفر علينا الانتهاء من الأوراق بسرعة فما ننتهي منه في عام ينتهي في شهر فقط ، وهذا ضروري للاستثمار خاصة أن الميزانية لو تأخر صرفها في المشروعات والتحديثات المطلوبة يتم نقلها لخانات أخرى، نحن في حاجة لخدمة الشباك الواحد والسرعة في كل شيء وقانون الاستثمار بحوافز للمستثمرين مع وجود من يتخذ القرارات بشكل جريء ولا يخاف من اتخاذها بجانب تبسيط الاجراءات ونزاهة القوانين.

ads
ads