ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

إيرباص تستعد لتقديم أول نموذج لسيارة طائرة خلال 2017

مارشدير
ads
بينما تعمل شركات السيارات والتكنولوجيا في الوقت الحالي علي تقديم حلول ذاتية القيادة للمركبات، وهكذا خططت شركات مثل مجموعة ايرباص لتجربة نماذج أولية من سياراتها الطائرة ذاتية التوجيه. وقد كونت ايرباص قسم جديد أطلقت عليه Urban Air Mobility ومهمته تقديم موديلات تجريبية مهمتها حمل أفراد بين مركبات أخري علي شكل هليوكوبتر يمكنها حمل أكثر من راكب.

وتتطلع ايرباص لتقديم تطبيق يمكن عن طريقه حجز استخدام هذه المركبات الطائرة مثل برامج مشاركة ركوب السيارات. وبينما كان النقل منذ مائة عام في سبيله للتطور باستخدام قطارات الأنفاق فالتكنولوجيا الجديدة انتقلت للفضاء حسب تأكيد الرئيس التنفيذي لايرباص، توم اندرز، فيما أكد علي أمله في أن تستطيع شركته جعل أول موديل أولي يطير في السماء بفرد وحيد في نهاية 2017.

وأكد أنهم في مرحلة التجريب الآن، ويأخذون هذه التكنولوجيا لمرحلة أكثر جدية، فيما يمكن مع هذه التقنية توفير مليارات الدولارات التي تنفق علي الأنفاق والكباري. وأوضح أنهم أكبر مصنع للهليوكوبتر التجارية في العالم ولهذا يستثمرون في تكنولوجيا القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي بصورة كبيرة من أجل تطوير العمل في مجال السيارات الطائرة.
ads
ads
اغلاق X