logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

تعرفوا على أسعار السيارات الهاتشباك المستعملة في مصر

مارشدير
مع توجه السوق لارتفاع الأسعار بصورة مبالغ فيها، باتت عمليات شراء السيارات تميل الي الرجوع للخلف فمن كان يسعي خلف شراء سيارة من فئة معينة يضطر للتنازل والبحث عن فئة أقل، ومن يريد سيارة جديدة قد يتنازل ويشتريها مستعملة، وبعض من يشتري مستعمل من موديل أحدث يضطر للتراجع بعض الموديلات للوراء وشراء موديلات أقدم.

وتظل للسيارات الهاتشباك في مصر جاذبية معينة لفئة محددة من المشترين سواء الشباب أو النساء أو من عشاق هذه النوعية بشكل خاص، ولكن مع المشكلة الخاصة بارتفاع الأسعار فقد يضطر البعض لشرائها بغض النظر عن حبه أو كرهه لها. ومن بين هذه السيارات التي تتواجد في صورتها المستعملة بسوق السيارات المصري:

- شيفروليه سبارك: وتقدم حاليًا بمتوسط سعري يتراوح من 50 الي 65 ألف جنيه حسب موديل السيارة، فيما تنتشر موديلاتها المستعملة التي تقع بين موديلات 2008 و2011.


- دايهاتسو شاريد: وتتوفر هذه السيارة بموديلات متعددة مستعملة في مصر تبدأ من موديلات 1991 حتي 2007 وأكثر المتوفر منها موديلات التسعينيات ويتراوح سعرها بالنسبة لهذه الموديلات ما بين 25 و35 ألف جنيه، بينما يزيد السعر الي حدود 60 أو 70 ألف للموديلات الحديثة منها.

- فيات بونتو: وتعتبر من أكثر موديلات الهاتشباك توفرًا في الموديلات التي تتراوح ما بين موديلات 1994 حتي 2011، وسعر السيارة يمكن أن يبدأ من 35 ألف جنيه للنسخ الأقدم ويتدرج الي 45 ألف لموديلات بداية الألفية الثانية وصولا الي ما بين 60 و70 ألف للموديلات الأحدث، وقد يزيد السعر الي 90 ألف جنيه لأحدث موديلات خاصة موديلات 2011 وما بعدها.
ads