logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

رئيس مصلحة الجمارك : 18.5 جنيه سعر الدولار بعد تثبيته في المنافذ الجمركية

مارشدير
أعلن الدكتور مجدى عبدالعزيز أنه قد صدر اليوم قرار السيد وزير المالية رقم 19 لسنة 2017 بتثبيت سعر الدولار الجمركى

وأكد أن هذا القرار جاء تطبيقا لحكم المادة 22 من قانون الجمارك حيث سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالدولار الأمريكى على أساس سعر صرف 18.5 جنيها ( ثمانية عشر جنيها وخمسون قرشا ) للدولار الواحد

كما يكون تقدير قيمة البضائع الواردة للأغراض الجمركية المحددة بالعملات الأجنبية الأخرى على أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات خلال الفترة من 15122016 وحتى 1512017.

وأضاف أن هذا السعر يسرى حتى نهاية شهر فبراير 2017، مؤكدا أنه إعتبارا من أول شهر مارس سيتم تقدير قيمة البضائع الواردة المحددة بالعملات الأجنبية (بما فيها الدولار) بصفة شهرية وعلى أساس متوسطات أسعار صرف هذه العملات المعلنة من البنك المركزى خلال شهر سابق.

وأشار عبدالعزيز، إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار بدءا من صباح الغد الثلاثاء الموافق 17 يناير 2017 وحتى الأول من مارس المقبل من خلال حساب متوسط أسعار الدولار خلال الشهر الجاري، لتحديد سعر موحد له وتطبيقه.

وأوضح أن هذا القرار قد جاء إستجابة لمطالبات المجتمعين الصناعى والتجارى والمستوردين بضرورة تثبيت سعر الدولار الجمركي لإحدات حالة من الثبات والاستقرار في الأسعار وهو ما استجابت له وزارة المالية اليوم بتثبيت السعر بدءًا من الغد وإننا نأمل أن يكون هذا القرار لصالح الجميع
رئيس مصلحة الجمارك : 18.5 جنيه سعر الدولار بعد تثبيته في المنافذ الجمركية
ads
ads