logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سيارات تجريبية مجنونة ظهرت للعالم في 2017

مارشدير
تستخدم شركات السيارات الموديلات التجريبية لاستعراض رؤيتها للمستقبل ولموديلاتها المقبلة، كما تستعرض هذه الموديلات مستقبل السيارات في العالم كما أنها تعج بتكنولوجيا المستقبل التي لا يمكن أن نراها في أي مكان. ومن بين هذه السيارات سيارة فيات كرايسلر في معرض ces وهذه السيارة ليست مثيرة جدًا في التصميم الخارجي فهي كبيرة وبملامح صندوقية.

وتحمل السيارة تكنولوجيا خاصة فهي كهربائية بمدي تنقل 250 ميل ويمكن شحن 50% من بطاريتها في 20 دقيقة بشاحن سريع، كما تعتمد تكنولوجيا القيادة الذاتية. أما الموديل الثاني فهو رينيسبيد أواسيس وهي سيارة بحديقة فعلية وأشجار صغيرة توجد خلف الزجاج الأمامي للسيارة مع شاشة كبيرة تعمل باللمس في داخل السيارة مع تحكم بالصوت والاشارات.

أما هوندا، فقدمت موديل تجريبي جديد هو Neuv في ديسمبر وظهر بعدها في معرض CES وهو موديل كهربائي ذاتي القيادة مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقدرة علي قراءة العواطف البشرية لتحسين تجربة القيادة. ومن بين أغرب السيارات التي ظهرت فولكس فاجن الميكروباص الكهربائي والقادرة علي قطع مسافة 270 ميل بشحنة واحدة. وهو يحتوي كاميرات وحساسات تحولها لسيارة ذاتية القيادة.
ads