logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

تعرفوا على تكنولوجيا السيارات المذهلة التي ستقدم في معرض CES

مارشدير
من المنتظر أن يشهد معرض CES بعض أنواع التكنولوجيا غير التقليدية في مجال السيارات وتشمل مجالات الترفيه والتكنولوجيا ذاتية القيادة، ولكن ما هي بالتحديد التكنولوجيا الجديدة التي ستذهلكم بها شركات السيارات في المعرض في خلال يناير 2017 ؟

- BMW: وستقدم الشركة البافارية تكنولوجيا جديدة للتحكم في السيارة وتدعي HoloActive Touch وتتمثل في شاشة عائمة تستجيب لاشارات السائقين وحركات أيديهم وهي تطور لنظام التحكم بالاشارات السابق والذي ظهر في 2014، والنظام الجديد يعتمد علي الاستجابة بشكل أبسط للإشارات.

- فورد: وتقدم الشركة تكنولوجيا جديدة للقيادة الذاتية مع تقديم أحدث نسخ فيوجن هايبرد ذاتية القيادة في معرض CES وهي سيارة تعتمد علي الحساسات وتدرك ما يدور حولها وستستخدم في أسطول فورد.

- مرسيدس: وستطلق الشركة الألمانية سيارتها الـ SUV الكهربائية الجديدة EQ والتي ستقدم نسخة الانتاج منها في 2019، واكدت مرسيدس أن هذه النسخة التجريبية قريبة جدًا من نسخة الانتاج. ويمكن لهذه السيارة قطع مسافة 310 ميل علي شحنة واحدة وتحمل شاشة كبيرة 24 بوصة علي لوحة القيادة. كما ستقدم السيارة نسخة فان فيجن الكهربائية كذلك.

- نيسان: وينتظر ان تقدم الشركة سيارة كهربائية جديدة في المعرض ومن المتوقع أن يعلن كارلوس غصن عن نسخة ليف الجديدة في جيلها الجديد بمدي تنقل يتجاوز 200 ميل للشحنة الواحدة كما ستأتي السيارة بمزيد من التحسن في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

- تويوتا: وستقدم الشركة سيارة تجريبية جديدة ستكون مثال علي السيارات التي تجمع بين تكنولوجيا الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة مع تأكيد الشركة علي تقديم خططها للسيارات التي يمكنها التواصل مع بعضها البعض.
ads
ads
ads